الخميس 02-05-2024
ملاعب

هل يتسبب ميليتاو في تغيير خطة أنشيلوتي ضد السيتي؟

afp_20230513_20230513-afp_33ez8ha_afp


ملاعب - تتجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء، نحو ملعب "الاتحاد" معقل مانشستر سيتي، الذي سيحتضن قمة إياب نصف نهائي دوري الأبطال ضد حامل اللقب ريال مدريد.

الميرنجي الذي يسعى لمواصلة نجاحاته في بطولته المفضلة، يضع عينه على الفوز والتأهل من ملعب صعب، لم يسبق له من قبل تحقيق أي فوز عليه.

وعلى الجانب الآخر، السيتي الذي انتزع تعادلا ثمينا في الذهاب من معقل الإسبان "سانتياجو برنابيو" يسعى للفوز مستغلا عاملي الأرض والجمهور، أملا في تحقيق اللقب المنشود، والذي صرفت إدارة النادي الملايين من أجله.

ويدخل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المباراة، بتشكيل متوقع بنسبة كبيرة، لكن السؤال الأهم والأبرز من سيكون قلب الدفاع بجانب ألابا؟

أنشيلوتي في لقاء الذهاب اعتمد على ثنائية روديجر وألابا والتي حققت نجاحا باهرا في إيقاف خطورة النرويجي القناص إيرلينج هالاند.

وكان الدفع بالألماني روديجر بسبب غياب البرازيلي إيدير ميليتاو الذي كان موقوفا لتراكم البطاقات.

وكل المؤشرات تفيد بأن ميليتاو سيتواجد على دكة البدلاء بقرار فني، لكن هناك تساؤلات حول إمكانية الدفع به بجانب روديجر وألابا، لزيادة القوة الدفاعية مع الهجوم القوي للمنافس.

فمع توافر جميع اللاعبين، قد يغير أنشيلوتي من أفكاره نوعا ما، فربما يعتمد على الثلاثي ميليتاو وروديجر وألابا، وتصبح الطريقة 3ـ 5 ـ 2، ويكون كامافينجا في الناحية اليسرى، وكارفاخال في الناحية اليمنى، مع تواجد الثلاثي مودريتش وكروس وفالفيردي في الوسط، وفي المقدمة فينيسيوس وبنزيما.

أنشيلوتي سيسعى للعب بكل قوته في مباراة الليلة، فلا بديل أمامه عن حسم التأهل للنهائي، من أجل ضمان استمراره في منصبه بالموسم الجديد.

ورغم تأكيدات بيريز في تصريحاته بعد الفوز بكأس الملك، بالسعادة بتواجد أنشيلوتي، لكن لا شيء مضمون في ناد كبير بحجم ريال مدريد.

اضافة اعلان