الجمعة 03-05-2024
ملاعب

هل سيودع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا مبكراً إن خسر من إنتر ميلان؟

realmadridapjpg (1)


ملاعب - يترقب عشاق ريال مدريد بفارغ الصبر مباراة الفريق ضد إنتر ميلان التي ستقام اليوم على ملعب ألفريدو ديستيفانو لحساب الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، انتظار يحمل الكثير من القلق والتوتر خوفاً من التعثر مرة أخرى إما بالتعادل أو الهزيمة.


ريال مدريد حصد نقطة واحدة فقط من أول جولتين بخسارته أمام شاختار وتعادله مع بوروسيا مونشنجلادباخ، هذا وما زال لم يواجه أقوى خصم في المجموعة على الورق وهو إنتر ميلان، وبالتالي أصبح وضع الفريق غير مطمئن، فجميع الاحتمالات باتت واردة الآن، ومن غير المستبعد أن نشاهد الفريق يقصى من دور المجموعات بسيناريو يحدث للمرة الأولى بالقرن الحالي.

ويحتل ريال مدريد الآن المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة، في حين يتصدر شاختار سلم الترتيب برصيد 4 نقاط، وخلفه بوروسيا مونشنجلادباخ بنقطتين، والذي يتفوق على إنتر ميلان صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف.

حظوظ ريال مدريد بالتأهل إلى ثمن النهائي سوف تتقلص بالفعل إن خسر أمام إنتر ميلان، لكن هل فعلاً سيفقد الفريق الأمل بشكل نهائي كما يشاع بين الجماهير؟ إجابة هذا السؤال خاضعة للاحتمالات والسيناريوهات الواردة، والتي سوف نستعرض أبرزها في هذا التقرير.

تحقيق ريال مدريد الانتصار في جميع المباريات يحل المشكلة

اضافة اعلان

حتى لو خسر ريال مدريد مباراته ضد إنتر ميلان، ستبقى حظوظه قائمة بقوة رغم أن الضغوط سوف تتضاعف عليه وتصبح مهمته أكثر صعوبة، لكن الفوز بالمباريات الثلاث المتبقية سيكون كفيلاً أن يتأهل الفريق بدون أي مشاكل.

من حسن حظ ريال مدريد أن إنتر ميلان تعثر في مباراتيه أيضاً، وبالتالي المتصدر الآن هو شاختار الذي لا يملك الجودة الكافية للاستمرار بتحقيق نتائج إيجابية، فحتى لو خسر الفريق اليوم ثم انتصر بالمباريات القادمة سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، وهذا سيضمن تأهله بغض النظر عن نتائج المباريات الأخرى، وربما يتصدر المجموعة أيضاً في بعض السيناريوهات.

كم نقطة يحتاج ريال مدريد للتأهل إن خسر اليوم؟
في الواقع، إجابة هذا السؤال تعتمد على نتائج المباريات الأخرى، لكن بشكل عام، لا يتوجب على الفريق خسارة أي مباراة أخرى في مرحلة الإياب، لأن ذلك سيجعل فرصه بالتأهل ضئيلة حتى لو حقق الانتصار في مباراتين، فرصيد 7 نقاط غالباً ما يودع البطولة إلا في حالات نادرة، فمثلاً الموسم الماضي هناك 4 فرق حصدت 7 نقاط، ثلاثة ودعت البطولة، وواحد فقط تأهل إلى ثمن النهائي وهو أتلانتا.

ريال مدريد إن أراد ضمان التأهل بنسبة 100% في حال الهزيمة اليوم، يجب أن يحقق الانتصار في المباريات الثلاث المتبقية، أو تحقيق فوزين وتعادل، ما عدا ذلك سيكون الإقصاء وارد أكثر من التأهل بحسب إحصائيات المواسم الماضية.