السبت 04-05-2024
ملاعب

هالير بعد السوبر هاتريك: قضيت عمري من أجل هذه اللحظة

75426-1454292439


ملاعب - وكالات 

 

 

أطلقت الجماهير صيحات استهجان ضد سيباستيان هالير، لكن مهاجم أياكس فارع الطول، أسكت منتقديه أمس الأربعاء، بتسجيل رباعية في مرمى سبورتنج لشبونة في الانتصار (5-1) بدوري أبطال أوروبا.
اضافة اعلان

وقدم اللاعب البالغ عمره 27 عاما، والذي نسي أياكس تسجيله في قائمته الأوروبية الموسم الماضي، بسبب خطأ إداري فادح، عرضا رائعا في إنهاء الهجمات، ليستهل النادي الهولندي مشواره في المجموعة الثالثة بشكل مثالي.

وقال هالير "كانت أفضل مباراة لي على الاطلاق. كنت أحلم بهذا اليوم. تقضي عمرك كله للوصول إلى هذه اللحظة".

وأضاف "يجب أن تستمتع بهذه المباريات. ستحمل ذكريات جميلة. سجلت الأهداف من أجل الفريق والجماهير".

وفي الموسم الماضي حرم خطأ إداريا أياكس من الاستفادة من جهود المهاجم هالير في أدوار خروج المغلوب بالدوري الأوروبي، ليغيب عن مسيرة الفريق لدور الثمانية.

وتابع هالير بعد أن حصل أخيرا على فرصة اللعب مع أياكس في أوروبا "كنت أتطلع بشدة لهذه المشاركة".

وأصبح هالير، لاعب منتخب كوت ديفوار المولود في فرنسا، ثاني لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل رباعية في مشاركته الأولى، لكنه الأول الذي يفعل ذلك في مباراة خارج الأرض.

وانتقل هالير إلى أياكس في صفقة قياسية للنادي وقتها من وست هام يونايتد في يناير/كانون الثاني مقابل 22.5 مليون يورو (26.52 مليون دولار).

وأطلقت الجماهير صيحات استهجان ضده الشهر الماضي، أثناء خروجه من الملعب مستبدلا في الخسارة (4-0)، أمام الغريم أيندهوفن.

لكن المدرب إيريك تين هاج، قال إن العرض الرائع الذي قدمه هالير بدد أي شكوك بشأن قدراته.

وواصل "4 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال.. إنه أمر استثنائي جدا. أتذكر أن ماركو فان باستن فعلها وهو واحد من أساطير الرياضة وهذا يؤكد حجم الإنجاز الذي حققه هالير.

وختم تين هاج "يكشف هذا أيضا عن القدرات التي يتمتع بها هالير. ليس فقط من خلال أدائه البدني القوي ولكن أيضا من حيث التمركز في الملعب وإنهاء الهجمات".