الأربعاء 28-09-2022
ملاعب

هالاند ينقذ مانشستر سيتي من مفاجآت دورتموند

606cd4054c59b7653c7c7a35


ملاعب - وكالات

أفلت مانشستر سيتي الإنجليزي من مفاجأة ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بالتغلب عليه بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الأربعاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل ثنائية السيتي جون ستونز في الدقيقة (80) وإيرلنج هالاند في الدقيقة (84)، بينما سجل هدف دورتموند الوحيد جود بيلينجهام في الدقيقة (56).

وبتلك النتيجة حافظ مانشستر سيتي على صدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد دورتموند عند 3 نقاط في المركز الثاني.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الثالثة، بعد توغل من محرز في الجانب الأيمن، مسددا كرة أرضية أمسك بها ماير.

ورد دورتموند في الدقيقة 16، بتسديدة قوية من أوزكان من على حدود المنطقة، أمسك بها إديرسون.

وظهر السيتي هجوميا من جديد في الدقيقة 26، بتسديدة من كانسيلو من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدا عن المرمى.

واكتفى السيتي في الدقائق التالية بالاستحواذ السلبي على الكرة، دون تشكيل أي خطورة تذكر على المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

اضافة اعلان
ومع بداية الشوط الثاني، أهدر دورتموند فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 52، بعدما تلقى رويس بينية من أوزكان داخل المنطقة، ليتلاعب بأكانجي قبل أن يسدد كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وافتتح دورتموند التسجيل في الدقيقة 56، بعدما تابع بيلينجهام تسديدة من رويس من داخل المنطقة، ليغير اتجاهها برأسية سكنت شباك إديرسون.

وبعد الهدف تدخل جوارديولا سريعا بإجراء 3 تبديلات دفعة واحدة بحثا عن تصحيح الأوضاع، بنزول كل من فودين وبيرناردو وألفاريز على حساب كل من محرز وجوندوجان وجريليش.

وحاول السيتي تسجيل التعادل، بعدما أرسل دي بروين بينية سحرية لهالاند داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 66، ليسدد النرويجي كرة قوية اصطدمت بالقائم.

ونجح السيتي في تعديل النتيجة في الدقيقة 80، بعدما أطلق ستونز صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك دورتموند.

 

وسرعان ما أضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 84، بعدما أرسل كانسيلو عرضية مميزة بخارج القدم، استقبلها هالاند بتسديدة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وبحث دورتموند عن تسجيل هدف التعادل سريعا، بعدما أرسل رويس عرضية لمونييه داخل المنطقة في الدقيقة 85، ليسدد الأخير كرة مباشرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 89، بتسديدة أرضية قوية من ألفاريز من داخل المنطقة، تألق حارس دورتموند في التصدي لها.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، تلاعب ميلين بكل من ستونز وفيليبس في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بنتيجة (2-1).