الإثنين 20-05-2024
ملاعب

نهائي دوري الأبطال يورط منتخبات ألمانيا وإنجلترا وفرنسا

منتخب-ألمانيا


ملاعب -مع اقتراب موعد انطلاق معسكرات المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، بنهاية شهر أيار/مايو المقبل، يواجه جوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني، ومدربين آخرين، مشكلة حيث يغيب العديد من اللاعبين عن تلك المعسكرات بسبب ارتباطهم بدوري أبطال أوروبا.
اضافة اعلان

ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي في الأول من حزيران/يونيو المقبل، ويعني تأهل بايرن ميونخ وريال مدريد للدور قبل النهائي، أن ناجلسمان لن يكون لديه جميع اللاعبين في بداية المعسكر.

وينتظر أن يستدعي ناجلسمان لاعبين من ريال مدريد هما المدافع أنطونيو روديجر ولاعب خط الوسط توني كروس، فيما ينتظر أن يستدعي ستة لاعبين من بايرن هم الحارس مانيول نوير، والمدافع جوشوا كيميتش ولاعبي خط الوسط جمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش، بالإضافة للمهاجم توماس مولر والجناح ليروي ساني.

ويمكن أن يفقد ناجلسمان جهود المهاجم نيكلاس فولكروج في الأسبوع الأول إذا فاز بوروسيا دورتموند بمباراة الدور قبل النهائي الأخرى أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.


ويواجه جاريث ساوثجيت، تأخيرا في وصول عدد من لاعبيه مثل مهاجم بايرن ميونخ هاري كين، قائد المنتخب، أو جود بيلينجاهم، لاعب ريال مدريد، وربما يفتقد ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، لجهود كيليان مبابي في البداية إذا تأهل سان جيرمان للنهائي.

وسيقوم ناجلسمان بتجميع القائمة الأولية يوم 26 أيار/مايو المقبل للدخول في معسكر بولاية تورينجن ، شرق ألمانيا، قبل أن ينتقل الفريق لمقر إقامته في اليورو في الأول من حزيران/يونيو المقبل، الذي سيشهد إقامة نهائي دوري الأبطال.

وعلى الأرجح ، يغيب اللاعبون المشاركون في نهائي ويمبلي عن المباراة الودية لألمانيا المقرر إقامتها يوم 3 حزيران/يونيو المقبل أمام أوكرانيا.

وهناك مباراة ودية أخرى أمام المنتخب اليوناني من المقرر إقامتها بعدها بأربعة أيام قبل أن يفتتح المنتخب الألماني مبارياته في البطولة، التي تستمر لمدة شهر، يوم 14 حزيران/يونيو المقبل أمام المنتخب الإسكتلندي.

وفي الشهر الماضي، قال ناجلسمان: "بالطبع سيكون من الجيد إذا تواجدنا كلنا".

وأضاف أنه سيكون سعيدا إذا تأهل لاعبيه لنهائي دوري أبطال أوروبا.