الجمعة 26-04-2024
ملاعب

نجوم تشيلسي يتأهبون لحصد الملايين

138-225910-chelsea-bonus-uefa-champions-league_700x400


ملاعب - يأمل لاعبو تشيلسي في إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، من خلال الفوز بثنائية كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

اضافة اعلان

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن إمكانية حصول لاعبي "البلوز" على حوافز تصل قيمتها لـ11 مليون جنيه إسترليني، إذا نجحوا في الظفر باللقبين هذا الموسم.

وحصل رجال المدرب الألماني توماس توخيل بالفعل على مكافآت إجمالية قدرها 5 ملايين جنيه إسترليني، بعد الوصول إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخ النادي.


وستكون هناك 5 ملايين جنيه إسترليني أخرى على المحك، عند مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في إسطنبول يوم 29 مايو/ أيار الجاري.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيقتسم اللاعبون مكافأة جماعية قدرها مليون جنيه إسترليني إذا فازوا على ليستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد يوم 15 مايو أيضا.

 

ويتم تقسيم المكافآت بالتساوي بين كافة لاعبي الفريق اللندني، ما يعني أن كل لاعب سيحصل على 500 ألف جنيه إسترليني، حال فوزهم بلقب البطولة الأوروبية.
ويختلف تشيلسي عن مان سيتي في هذا الأمر، إذ يتفاوض الأخير مع كل لاعب على الحوافز الإضافية عند توقيع عقودهم مع النادي.


كما أن إجمالي المكافآت للاعبي السيتزنز تبلغ حوالي 15 مليون جنيه إسترليني، حال فوزهم بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى.


أصحاب الدخل المرتفع في السيتي، مثل كيفن دي بروين، لديهم بنود مكافآت بقيمة مليون جنيه إسترليني منصوص عليها في عقودهم، فيما يحصل الآخرون على مكافأة تبلغ حوالي 600 ألف جنيه إسترليني، بينما يتم يتقاضى اللاعبون الأقل مشاركة على مكافآت بنسب متفاوتة.


وعلى صعيد آخر، سيحصل الفريق المتوج بلقب دوري الأبطال على جائزة مالية قدرها 100 مليون جنيه إسترليني من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".