الجمعة 09-12-2022

مانشستر سيتي يهين إشبيلية في عقر داره

223880-إشبيلية-ضد-مانشستر-سيتي-(2)


ملاعب - وكالات

استهل مانشستر سيتي مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز سهل على مضيفه اشبيلية 4-0 مساء الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل إرلينج هالاند (20 و67) وفيل فودين (58) وروبن دياز (90+2) أهداف اللقاء.

واحتل سيتي بهذا الفوز، صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام بوروسيا دورتموند الذي تغلب على ضيفه كوبنهاجن 3-0 في وقت سابق.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف مانويل أكانجي إلى جانب روبن دياز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين جواو كانسيلو وسيرجيو جوميز، وأدى رودري دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك أمامه برناردو سيلفا وكيفن دي بروين، خلف ثلاثي الهجوم فيل فودين وجاك جريليش وهالاند.  

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب اشبيلية جولين لوبيتيجي، إلى طريقة اللعب 4-4-2، حيث تكون الخط الخلفي من خوسيه كارمونا ونيمانيا جوديلي وتانجوي كواسي وأليكس تيليس، وعلى الجناحين تواجد كل من خيسوس نافاس وماركوس أكونا، فيما تمركز توماس ديلاني وإيفان راكيتيش في منتصف الملعب، وتعاون إيسكو مع أليخاندرو جوميز في الخط الأمامي.

وهدد سيتي مرمى ضيفه للمرة الأولى في الدقيقة الثامنة، عندما تابع هالاند عرضية من دي بروين برأسه فوق المرمى، وارتدت تسديدة كانسيلو من الدفاع في الدقيقة 12.

واخترق جريليش من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد بيمينه بجانب القائم القريب في الدقيقة 13، وهيأ فودين الكرة إلى دي بروين الذي أطاح بها نحو المدرجات في الدقيقة 15.

اضافة اعلان
 

وتمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20، عندما أرسل دي بروين عرضية متوسطة الارتفاع من الناحية اليمنى، تابعها هالاند دون مشاكل في المرمى من مسافة قريبة.

ونفذ دي بروين ركلة حرة مباشرة بجانب القائم القريب في الدقيقة 30، وارتدت ركنية نفذها تيليس من جريليش، قبل أن تصل إلى أكونا الذي سدد بعيدا عن مرمى سيتي في الدقيقة 32.

والتقط هالاند كرة بينية من جريليش في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء، لكن بونو أنقذ محاولته السهلة في الدقيقة 38.

وأهدر اشبيلية فرصة إحراز التعادل في الدقيقة 40، عندما مرر ديلاني الكرة إلى جوميز داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير سدد بعيدا من مسافة قريبة.   

ودخل كل من خوان جوردان وافا مير بدلا من ديلاني وراكيتيش في تشكيلة اشبيلية بين الشوطين، وتلقى دي بروين تمريرة من هالاند الذي واجه الحارس بونو، لكن الأخير تصدى لمحاولته في الدقيقة 48.

ومرت محاولة هالاند بعيدا إثر عرضية من سيلفا في الدقيقة 50، وأشرك اشبيلية مهاجما ثانيا هو الدنماركي كاسبر دولبرج مكان تيليس.

 

واستطاع مانشستر سيتي تعزيز تقدمه في الدقيقة 58، عندما مرر كانسيلو الكرة إلى فودين الذي رواغ رقيبه بطريقة مهارية، قبل أن يسدد كرة زاحفة بعيدة عن متناول الحارس المغربي ياسين بونو.

وأرسل سيرجيو جوميز عرضية مميزة داخل منطقة جزاء اشبيلية، حاول هالاند متابعتها لكنه ضل طريق المرمى في الدقيقة 62، بيد أن عوض في الدقيقة 67، عندما تابع في المرمى الخالي، تسديدة فودين التي تصدى لها الحارس بونو، وقبل ذلك ألغت راية الحكم هدفا لبديل سيتي إلكاي جوندوجان بداعي التسلل.

ودخل بالمر وجوليان ألفاريز مكان هالاند وفودين، فيما أفسح أليخاندرو جوميز المجال لسوسو في تشكيلة الفريق الأندلسي.

وفي ربع الساعة الأخير، مال اللعب إلى الهدوء، ودخل رياض محرز وكالفن فيليبس إلى تشكيلة سيتي مكان دي بروين ورودي، فيما أشرك اشبيلية لاعبه البلجيكي عدنان يانوزاي مكان إيسكو.  

وأنقذ بونو تسديدة بالمر الزاحفة في الوقت بدل الضائع، قبل أن يمرر كانسيلو كرة أمام المرمى، تابعها مواطنه البرتغالي دياز بهدوء في المرمى.