الجمعة 19-04-2024
ملاعب

مانشستر سيتي يتغلب على بورتو .. بأداء متواضع

fbl-eng-pr-man-city-arsenal-1024x832


ملاعب - استهل مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2020-2021 بالفوز على ضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة (3-1)، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب الاتحاد ضمن إطار الجولة الافتتاحية من مرحلة المجموعات.
اضافة اعلان


وكان بورتو السباق بالتسجيل في مباراة اليوم، لكن مانشستر سيتي تمكن من قلب الطاولة وتسجيل 3 أهداف متتالية عن طريق سيرجيو أجويرو وإلكاي جوندوجان وفيران توريس.

بأداء متواضع يحقق مانشستر سيتي الانتصار على بورتو
فرض مانشستر سيتي أسلوبه المعتاد على بورتو منذ الدقيقة الأولى بالاستحواذ على الكرة، لكنه لم يكن فعالاً في الثلث الأخير من الملعب، وسمح للفريق البرتغالي باستغلال المساحات خلف رباعي خط الدفاع في الكثير من الأحيان.

ونجح بورتو بافتتاح باب التسجيل في المباراة عند الدقيقة 14 عن طريق لويس دياز، لكن فرحته لم تدم طويلاً لأن سيرجيو أجويرو عادل النتيجة للسيتزنز بعد 6 دقائق فقط من علامة الجزاء.

وتحسن أداء مانشستر سيتي الهجومي بشكل طفيف في الشوط الثاني، واستغل إلكاي جوندوجان الركلة الحرة المباشرة عند الدقيقة 65 ليسجل هدف التقدم.

وتمكن فريق بيب جوارديولا من تسجيل هدف التأمين عن طريق الوافد الجديد فيران توريس بحلول الدقيقة 73 عبر مجهود فردي بحت، وهو الهدف الأول للفريق من كرة غير ثابتة، وخلق بعدها السيتي فرصاً عديدة بسبب اندفاع بورتو لمحاولة التعديل، لكن المهاجمين لم يحسنوا استغلالها بالشكل المطلوب.

وفي مباراة أخرى لعبت بنفس التوقيت في المجموعة ذاتها، تلقى مارسيليا هزيمة مدوية من مضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدف نظيف، ليتربع مانشستر سيتي على صدارة الترتيب برصيد 3 نقاط، متفوقاً على أولمبياكوس بفارق الأهداف