الأحد 05-05-2024
ملاعب

كيف يحسم مانشستر يونايتد بطاقة دوري أبطال أوروبا؟

image-2


ملاعب - باتت المنافسة على أشدها في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" على حسم المقاعد المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

اضافة اعلان

وحسم مانشستر سيتي وأرسنال رسميا أول مقعدين مؤهلين لدوري أبطال أوروبا من الدوري الإنجليزي، باحتلالهما المركزين الأول والثاني في جدول ترتيب المسابقة، حيث تنحصر المنافسة بينهما حاليا على لقب المسابقة.

بينما يظل المركزان الثالث والرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وهما الأخيران المؤهلان لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، محل صراع مشتعل بين 5 فرق لا يزال كل منهما يملك حظوظا في التأهل للبطولة القارية.

وتشمل قائمة الفرق الخمسة كلا من نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الثالث بـ65 نقطة من 34 مباراة، ومانشستر يونايتد الرابع بفارق نقطتين والذي خاض نفس عدد المباريات بينما يأتي ليفربول في المركز الخامس بـ62 من 35 مباراة، وخلفه توتنهام بـ57 نقطة من نفس عدد المباريات، فيما يحتل برايتون المركز السابع بـ55 نقطة من 32 مباراة فقط، ويمتلك حظوظا وافرة في التأهل حال فوزه بكل مبارياته المؤجلة.

  

ويحتاج مانشستر يونايتد إلى الفوز بكل مبارياته الـ4 المتبقية من أجل حسم التأهل لدوري أبطال أوروبا دون النظر لنتائج منافسيه، وحينها سيرفع رصيده إلى 75 نقطة، وهو الرصيد الذي لا يمكن لأي فريق الوصول إليه حاليا باستثناء نيوكاسل.


وقد يقل عدد النقاط التي يحتاجها يونايتد لحسم التأهل حال تعثر برايتون في إحدى مبارياته، فحينها يكفي الشياطين الفوز بـ3 مباريات فقط من 4 من أجل رفع رصيدهم إلى 72 نقطة وحسم التأهل.


وقد يكفى الفوز في مباراتين فقط مانشستر يونايتد للتأهل لدوري أبطال أوروبا، حال خسارة برايتون مباراتين من مبارياته المتبقية مع خسارة ليفربول مباراة واحدة.


ومن المقرر أن يلعب مانشستر يونايتد مباراته المقبلة في البريميرليغ باستضافة ولفرهامبتون، قبل أن يحل ضيفا على بورنموث، ثم يستضيف تشيلسي وبعده فولهام في آخر مباراتين بالمسابقة.