الإثنين 29-04-2024
ملاعب

كورتوا: مانشستر سيتي يشعر بضغوط

cdn4.premiumread


ملاعب - أكد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، أن بلوغ فريقه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد حسم لقب الدوري الإسباني عملياً، يمنح «الميرينغي» أفضلية، مقارنة بمانشستر سيتي الذي «يشعر بضغوط لمنافسته على بطولتَين».

اضافة اعلان
 

 


وفي تصريحات إذاعية، قال كورتوا عشية مواجهة الفريق الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: «هذه المباراة ستكون صعبة دائماً، مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا فريق يتحرك ويحب الاستحواذ على الكرة كثيراً واللعب بين الخطوط، من الصعب مجاراتهم، لكنني أثق في قدرتنا على بلوغ النهائي، خسرنا أمامهم منذ عامَين، لكنني شعرت بأننا كنا قادرين على فعل المزيد خلال هاتَين المباراتَين».


وأضاف: «خلال فترتي مع تشيلسي أدركت ما يعنيه تحقيق الانتصار في ملعب السيتي، آمل أن يتكرر الأمر في دور إقصائي صعب للغاية. إذا استطعنا حسم لقب الليغا السبت المقبل فإننا سنحتفل في المساء وبعدها سنركز في لقاء الإياب، من الجيد أن يواصل السيتي منافسة ليفربول على البريمييرليغ، فهذا يخلق ضغوطاً عليهم في المنافسة على البطولتَين».


ويرى البلجيكي أن «لعب لقاء الإياب في سانتياغو بيرنابيو» أمر إيجابي، رغم أنه لا يرى بأنه عامل مهم، وفي هذا السياق تابع: «في يومنا، هذا ليس بالأمر الحاسم، نعرف جميع الملاعب التي لعبنا فيها ولا شيء يفاجئنا».

 

 


وعلق كورتوا على الأداء الجيد وسلسلة النتائج الإيجابية التي حققها الفريق خلال أبريل الجاري بعد سقوطهم في الكلاسيكو أمام برشلونة، حيث قال: «كان أبريل مهماً لنا، حيث خسرنا الكلاسيكو، وبعد تلك المباراة كانت هناك آمال في إسبانيا أن يقلب الخصوم الطاولة علينا وأن ذلك اللقاء أعطانا ضربة ذهنية، لكن حدث العكس تماماً، فبعد عودتنا من فترة التوقف الدولي تغلبنا على سيلتا في ملعب صعب وخيتافي على ملعبنا في مباراة قوية، ولعبنا مباراتَين مهمتَين خارج قواعدنا ضد إشبيلية وأوساسونا، قرباناً للغاية من اللقب».

 


وأثنى كورتوا على روح التنافس لدى فريقه، واختتم تصريحاته قائلاً: «لست أدري كم عدد المباريات التي قلبنا موازينها، ففي الشهر الأخير فقط قلبنا الطاولة على 3 فرق، باريس وتشيلسي وإشبيلية، إنه أمر خاص بريال مدريد وبيرنابيو، أمام تشيلسي كنا نلعب على التأهل ضد فريق كبير، وكنا على دراية بصعوبة المباراة رغم التفوق 3-1 في لقاء الذهاب، حافظنا على إيماننا بأنفسنا رغم التأخر بـ3 أهداف في الإياب، تزامناً مع تشجيع جماهير بيرنابيو واصلنا إيماننا بأنفسنا، كنا الأفضل في الوقتَين الإضافيَين، وكانت لحظة أخرى مميزة في الموسم، نأمل أن نتخذ هذه الخطوة الصغيرة في التشامبيونز ليج ونبلغ النهائي».