الثلاثاء 02-03-2021
ملاعب

كل ما تريد معرفته عن مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

neymar-13

ملاعب- تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب (النور) في البرتغال لمتابعة اللقاء المرتقب بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومنافسه لايبزغ الألماني في دور الأربعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

اضافة اعلان

وترصد “إرم نيوز” في التقرير الآتي أهم وأبرز ملامح مواجهة باريس سان جيرمان ضد لايبزغ في دوري أبطال أوروبا:


الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب (النور) في الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت غرينتش العاشرة مساء بتوقيت السعودية.


وتذاع المباراة عبر قناة (بي إن سبورتس 1) بصوت المعلق رؤوف بن خليف.

 

مشوار الفريقين


قطع باريس سان جيرمان الطريق إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، إذ حقق الفريق 5 انتصارات وتعادل مرة وحيدة، ثم تخطى عقبة بوروسيا دورتموند الألماني في دور الستة عشر وأتالانتا الإيطالي في دور الثمانية.


وخاض العملاق الباريسي 9 مباريات في مشواره بدوري الأبطال، وحقق الفريق 7 انتصارات وتعادل مرة وخسر مثلها وسجل باريس سان جيرمان 22 هدفا واستقبل 5 أهداف ويعد هداف الفريق بدوري الأبطال هذا الموسم ماورو إيكاردي برصيد 5 أهداف.


وتأهل لايبزغ للمرة الأولى في تاريخه لنصف النهائي بعد أن تصدر المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة بواقع 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة، ثم تخطى عقبة توتنهام الإنجليزي في دور الثمانية وأتلتيكو مدريد الإسباني في دور الأربعة.


وخاض الفريق الألماني 9 مباريات في مسيرته بالشامبيونزليج هذا الموسم، وحقق لايبزغ 6 انتصارات وتعادل مرتين وخسر مرة وحيدة وسجل الفريق 16 هدفا واستقبل 9 أهداف ويعد هداف الفريق بالبطولة القارية مارسيل سابيتسر برصيد 4 أهداف.


وتقابل الفريقان مرة وحيدة في لقاء ودي عام 2014 وفاز لايبزيج بنتيجة 4-2.
صراع ألماني خارج الخطوط


يدور صراع ألماني خارج الخطوط بين المدرب توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان ويوليان ناغلزمان المدير الفني لفريق لايبزغ.


وتقابل توخيل ضد ناغلزمان 3 مرات سابقة فاز توخيل في مباراتين، وتعادل مرة،  ولم يعرف طعم الخسارة.