الأربعاء 10-08-2022
ملاعب

غوارديولا: كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين في التاريخ

Ronaldo-1


ملاعب - وكالات 

 

علق المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي على تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، قبل مواجهة الفريقين، السبت، في الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومنذ عودته إلى مانشستر يونايتد الصيف الماضي، قادما من يوفنتوس، سجل رونالدو 9 أهداف في 11 مباراة مع مانشستر يونايتد بواقع 4 أهداف في 7 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، و5 في 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

اضافة اعلان
 

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة ”ميرور“: ”لم أشاهد مباراة مانشستر يونايتد أمام أتالانتا، سأقوم بتحليلها، لدراسة نقاط القوة والضعف، ولكن أعلم تماما قوة مانشستر يونايتد، ورأيتها بالفعل في الموسم الماضي“.

وسجل رونالدو هدفين ليتعادل مانشستر يونايتد 2/2 مع أتلانتا في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، إذ سجل رونالدو في أول 4 مباريات للفريق، ويتصدر ترتيب المجموعة السادسة مع فياريال برصيد 7 نقاط لكل منهما.

 

وأضاف غوارديولا  ”مانشستر يونايتد يمتلك حاليا واحدا من أفضل اللاعبين في التاريخ، كريستيانو رونالدو، إنه ماكينة أهداف“.

وتابع بيب ”الجماهير اندهشت بسبب تصريحي أن مباراة كلوب بروج في دوري الأبطال أهم من مواجهة مانشستر يونايتد“.

 

وفاز مانشستر سيتي 4/1 على كلوب بروج ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط متقدما بنقطة عن باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأردف المدرب الإسباني ”والآن مباراة مانشستر يونايتد تبقى الأهم على الإطلاق، بعدما حققنا فوزا كبيرا على كلوب بروج بأداء رائع ومميز، قفز بنا لصدارة المجموعة“.

ويملك مانشستر سيتي 20 نقطة من 10 مباريات ويحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي متأخرا بخمس نقاط عن تشيلسي المتصدر، في المقابل يملك مانشستر يونايتد 17 نقطة.

وكان آخر فوز لمانشستر سيتي على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي في أبريل 2019، ومنذ ذلك الحين تواجها 4 مرات في البريمرليغ، فاز مانشستر يونايتد ثلاث مرات، وتعادلا في مواجهة واحدة.

 

غياب فاران
وسيفتقد مانشستر يونايتد جهود مدافعه الفرنسي رافائيل فاران أمام مانشستر سيتي بعدما أصيب في مواجهة أتلانتا في دوري أبطال أوروبا.

 

وقالت إذاعة ”مونت كارلو“ إن فاران يعاني من إصابة في أوتار الركبة، ومن المتوقع أن يغيب عن المباريات لمدة شهر على الأقل؛ ما يعني غيابه عن القمة التي من المقرر أن تقام على ملعب أولد ترافورد.

وانتقل فاران من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي الماضي نظير 40 مليون يورو.

 

وشارك فاران مع مانشستر يونايتد في 9 مباريات، إذ انضم إليه من ريال مدريد.