السبت 20-04-2024
ملاعب

ريال مدريد يقصي رفاق ميسي في ليلة توهج كريم بنزيما

4185126-2022-03-09T211919Z_1353446870_MT1PANP2242690041_RTRMADP_3_SPORT


ملاعب - تمكن ريال مدريد من التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التغلب على باريس سان جيرمان بثلاثة أهدافٍ لهدف، وذلك في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.






وكان التهديف في المُباراة التي استضافها ملعب سانتياجو برنابيو قد بدأ عن طريق كيليان مبابي للباريسيين في الدقيقة 39، قبل أن يرد مُواطنه كريم بنزيما بثلاثة أهدافٍ في الدقائق 61 و76و78، يُذكر أن لقاء الذهاب على أرض باريس كان قد انتهى لصالح باريس سان جيرمان بهدفٍ دون رد سجله كيليان مبابي.





وبدأ اللقاء بسيطرة مدريدية رد عليها الباريسيون سريعاً ففي الدقيقة الثامنة من اللقاء كاد كيليان مبابي أن يُباغت أصحاب الأرض بعد هجمة مُرتدة سريعة بدأت من ليونيل ميسي قبل أن تصل الكرة لمبابي في النهاية بعد لمسة من نيمار، ولكن تسديدة مبابي وجدت تيبو كورتوا في المكان المُناسب.


وفي الدقيقة 12، حاول داني كارفاخال مُغالطة حارس الباريسيين بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها كانت بعيدة عن المرمى، وفي الدقيقة 13 تصدى كورتوا من جديد لتسديدة قوية من مبابي من داخل منطقة الجزاء.




وعاد كورتوا ليتصدى لكرة سددها نيمار في الدقيقة 22 بعد تبادل رائع للكرة بين نجوم الفريق الباريسي، وهدد ريال مدريد المرمى الباريسي بتسديدة قوية من بنزيما في الدقيقة 25 ولكن تسديدته ابتعدت قليلاً عن المرمى.

اضافة اعلان
 


وفي الدقيقة 30 كاد ميسي أن يهز شباك ريال مدريد بعد تبادل للكرة مع زميله نيمار جونيور، وابتعدت تسديدته داخل المنطقة قليلاً عن مرمى كورتوا.

 

 


وفي الدقيقة 34 هز كيليان مبابي شباك الميرنجي ولكن الحكم ألغى الهدف لوجود حالة تسلل في عملية بناء الهجمة، واقترب بنزيما من جديد في الدقيقة 37 ولكن كرته الرأسية ابتعدت قليلاً عن مرمى دوناروما.

 

 


وعاد مبابي ليفرض نفسه نجماً للمباراة بعد انفراد من نصف الملعب استغل فيه تمريرة بينية رائعة من زميله نيمار جونيور، وكان ذلك في الدقيقة 39 من اللقاء.
وفي الدقيقة 53 سجل مبابي هدفاً جديداً في مرمى الميرنجي ولكن الحكم ألغاه بعد وجوده في حالة تسلل أثناء لقطة التسجيل.

 

 


وفي الدقيقة 10، تمكن كريم بنزيما من إدراك هدف التعادل بعد خطأ ساذج من جانلويجي دوناروما حارس الفريق الباريسي، وجاء الهدف بمُساعدة فينيسيوس جونيور.

 


وكاد بنزيما أن يسجل الهدف الثاني له وللريال في الدقيقة 63 ولكن كرته ابتعدت قليلاً عن مرمى دوناروما، وأهدر فينيسيوس فرصة خطيرة في الدقيقة 72 من اللقاء بعد إطاحته بالكرة بغرابة أمام مرمى دوناروما.

 

 


وفي الدقيقة 76، سجل كريم بنزيما هدف التقدم الثاني للميرنجي بعد مجهود فني رائع من فينيسيوس جونيور وتمريرة بينية رائعة من لوكا مودريتش، قبل أن يُسجل من جديد هدف الفوز والتأهل في الدقيقة 78 بعد خطأ دفاعي باريسي.

 

 


وكاد ليونيل ميسي أن يُعيد الكفتين لحالة التساوي بلقطة فنية رائعة من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، ولكن تسديدته ابتعدت قليلاً عن مرمى كورتوا.