السبت 20-04-2024
ملاعب

روني يتوقع الفائز بدوري أبطال أوروبا

wayne-roony


ملاعب - وكالات

 

أكد “واين روني”، مهاجم “مانشستر يونايتد” ومنتخب إنجلترا السابق، أن “باريس سان جيرمان” يملك السرعة والمهارة لاستغلال دفاع “بايرن ميونخ” المتقدم خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم الأحد.

اضافة اعلان
وحذر “روني” من أن ثلاثي هجوم “سان جيرمان”، المكون من “نيمار وكيليان مبابي وأنخيل دي ماريا”، لن يهدر مثل الفرص التي أهدرها “ممفيس ديباي وكارل توكو إيكامبي”، ثنائي هجوم “أولمبيك ليون”، في مواجهة “بايرن”.

وكتب “روني” في عموده بصحيفة “صنداي تايمز”، اليوم: “يملك بايرن الأفضلية لأن أغلبية تشكيلته الأساسية شاركت في نهائي دوري الأبطال قبل ذلك، لكن لدي شعور بأن اللقب لباريس سان جيرمان”.

وأضاف: “ستكون مواجهة متقاربة، وأعتقد أنه بوجود نيمار ومبابي ودي ماريا، سيكون بوسع باريس سان جيرمان استغلال دفاع بايرن المتقدم.. سيصنع باريس الفرص وسيستغلها”.

وتابع: “ليس لدي شك أن الضغط سيصنع الفرص لبايرن، لكن باريس سان جيرمان يجيد الاستحواذ، بشكل يجعله يتعامل مع الأمر وبمجرد أن يمر ستصبح الفرصة متاحة أمام مهاجميه”.

وستنصب الأضواء بكل تأكيد على “مبابي ونيمار”، بعدما اشترك الثنائي في تسجيل 8 أهداف وتمرير 9 كرات حاسمة في المسابقة حتى الآن، لكن “روني” يعتقد أن “دي ماريا”، زميله السابق في “مانشستر يونايتد”، سيكون بوسعه أن يصنع الفارق.

وقال: “دي ماريا يمكن أن يكون هو حاسم الانتصار لباريس سان جيرمان.. إنه لاعب رائع.. إنه لا يكل في الملعب ويتميز في إنهاء الفرص ويملك رؤية ثاقبة ويدرك ما حوله بشكل رائع”.