الخميس 09-12-2021
ملاعب

ديتمار هامان: كيتا ليس جيدا بما يكفي لتمثيل ليفربول

202109070551-main.cropped_1630968676

ملاعب - وكالات 

 

أصر ديتمار هامان، لاعب ليفربول السابق، على أن نابي كيتا "ليس جيدًا بما يكفي" لفريق المدرب يورجن كلوب، ويعتقد أن اللاعب الغيني أخطأ وتسبب في استقبال فريقه هدفين، خلال المباراة أمام أتلتيكو مدريد التي فاز فيها الفريق الإنجليزي (3-2).

اضافة اعلان
وسجل كيتا الهدف الثاني لليفربول في المباراة على ملعب "واندا متروبوليتانو"، لكنه لعب دورًا في كلا هدفي أتلتيكو، ما أعاد فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى أجواء اللقاء، قبل أن يسجل محمد صلاح هدف الفوز من ركلة جزاء.
 
وفي لقطة الهدف الأول لأتلتيكو، كان كيتا ضعيفًا وبطيئًا جدًا في الرد على ركلة ركنية قصيرة، ما سمح لتوماس ليمار بالمرور على طول الخط الجانبي وإحداث الفوضى، قبل أن يمرر إلى أنطوان جريزمان الذي هز الشباك من مسافة قريبة.
 
وفي لقطة الهدف الثاني، تعرض كيتا لمراوغة سهلة من قبل جواو فيليكس، الذي مرر لجريزمان ليضيف الأخير هدفه الثاني في اللقاء.
 
وبدا كلوب غاضبا من أداء كيتا، ليستبدله بين الشوطين البرازيلي فابينيو، رغم أن المدرب الألماني أصر على أنه كان سيستبدل كيتا في كل الأحوال بسبب برنامج المباريات المزدحم.
 
لكن هامان، الذي خاض 283 مباراة مع الـ"ريدز"، لم يكن معجبًا بأداء كيتا، وقال في تصريحات لإذاعة "توك سبورت": "يجب أن أقول هذا، أعتقد أن كيتا كان مخطئًا في كلا الهدفين، أعلم أنه تعرض لبعض الإصابات، لكنني لا أعتقد أنه جيد بما يكفي لليفربول".
 
وأضاف: "إذا سجلت هدفًا كما فعل، فيجب أن تكون مليئًا بالثقة، وعليك القيام بواجباتك الدفاعية، وأشعر أنه يريد فقط اللعب بالكرة وعندما يمتلك ليفربول الاستحواذ".

وختم: "لا يمكنك فعل ذلك، وهو ليس جيدًا بما يكفي لأداء هذا الدور. الطريقة التي تعرض فيها للمراوغة في الهدفين كانت سهلة للغاية".