الأحد 28-04-2024
ملاعب

دجيكو.. سلاح إنتر لاغتيال حلم ميلان

afp_20230510_20230510-afp_33et8hb_afp


ملاعب - يعلق إنتر ميلان، طموحاته على المهاجم البوسني إدين دجيكو، من أجل قيادة النيراتزوري لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووضع إنتر، قدمًا في المباراة النهائية، بعد فوزه الثمين 2-0 في نصف النهائي أمام غريمه ميلان، علمًا بأن مباراة العودة ستقام مساء اليوم الثلاثاء. 

شبح ميلان 

رغم تقدمه في العمر، إلا أن دجيكو أثبت قدرته على العطاء وبذل الجهد خلال الدقائق التي يحصل عليها حتى الآن، وهو ما أظهره المقاتل البوسني خلال مواجهة ميلان.

ونجح دجيكو في استغلال ركلة ركنية قابلها بتسديدة مفاجئة داخل الشباك بنجاح، رغم الضغط عليه والرقابة من كالابريا مدافع ميلان.

وبفضل تألقه، نجح دجيكو في الاستمرار بالتشكيل الأساسي لإنتر ميلان، ليجاور لاوتارو مارتينيز، خاصة بعد الشكوك التي ثارت حول لوكاكو.

اضافة اعلان
 

ضحية مفضلة 

خلال الموسم الحالي، شارك دجيكو في 4 مباريات ضد ميلان بكافة المسابقات، وتمكن من تسجيل 3 أهداف.

وسجل دجيكو أمام ميلان في مباراة الدور الأول بالكالتشيو، كما هز الشباك في السوبر الإيطالي، بجانب هدفه في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

ويعد ميلان من الضحايا المفضلين لدجيكو في مسيرته، بعدما هز اللاعب البوسني، شباك الروسونيري 8 مرات، ليصبح ثالث أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف في شباكهم.

وخلال مشواره، هز دجيكو، شباك مانشستر يونايتد وأتالانتا في 9 مناسبات، وبعد ذلك يأتي ميلان بالتساوي مع بولونيا وساسولو. 

انتقام منتظر

يستهدف دجيكو، قيادة إنتر ميلان، ومحاولة مواجهة فريقه السابق مانشستر سيتي، الذي يبحث عن خطف بطاقة التأهل أيضًا على حساب ريال مدريد.

ويأمل القناص البوسني في أن يكون بمثابة الشبح أمام فريقه السابق الذي عانى معه من حيث اللعب بشكل مستمر، خاصة وأن تلك الفترة كان الاعتماد بأكمله على أجويرو.

وفي البريميرليج مع المان سيتي، تواجد دجيكو في قائمة الفريق 157 مباراة، لكنه بدأ أساسيا في 74 فقط، بينما تواجد على دكة البدلاء 27 مرة، واستبدل 56 مرة.