السبت 20-04-2024
ملاعب

حقيقة إلغاء دوري أبطال أوروبا.. "بعد ضرب كورونا صفوف أتلتيكو مدريد"

unnamed


ملاعب - أشارت تقارير صحفية عالمية في الساعات القليلة الماضية إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على وشك أن يقدم على خطوة كبرى، تتعلق بإلغاء مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما ضرب فيروس كورونا المستجد، نادي أتلتيكو مدريد.

وكان نادي العاصمة الإسبانية مدريد، أعلن إصابة اثنين من نجومه، لم يكشف هويتهما، بكورونا، بعد أن خضع الجميع لفحوصات الكشف عن الفيروس، قبل أيام قليلة من سفرهم إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث تستكمل هناك، ما تبقى من منافسات في المسابقة الأوروبية الكبرى.

اضافة اعلان
 

ونظام استثنائي غير مسبوق، يسير البطولة الأوروبية في نسختها الجارية، حيث قرر يويفا، إقامة المباريات من دور ربع النهائي إلى المباراة النهائية، من لقاء واحد، على ملعب محايد، في ظل القيود الموضوعة على حركة الطيران والتنقل بين الدول، في ظل تفشي الوباء في موجة جديدة.


السر في بيان أتلتيكو مدريد الرسمي، جاء في نصه، إذ كتب بالتحديد: "تم إبلاغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإصابتين، من أجل اتخاذ الإجرءات السليمة"، مما دعا عدد من الصحف إلى التكهن بإمكانية إلغاء المسابقة تمامًا، خاصة أن ثمانية من عمالقة القارة العجوز سيبقون في مدينة واحدة، من الفترة 13 إلى 23 أغسطس الجاري.

 

وحسمت صحيفة ماركا الأمر، حيث استعانت بالبروتوكول الطبي للاتحاد الأوروبي، للبت في هذا الشأن، إذ تم التأكيد على أنه طالما توفر 13 لاعبًا في قائمة الفريق، فإن المباريات ستستكمل بصورة طبيعية، أي أن إلغاء البطولة يحتاج إلى إصابات بالجملة، ربما تتخطى حاجز الـ15 لاعبًا على أدنى تقدير.