السبت 02-03-2024
ملاعب

جوارديولا عن أرقام هالاند: حتى ميسي لم يحققها

247633


ملاعب - أوضح جوسيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن الترحيب الحار الذي قدمه لاعبو الفريق لجميع الصفقات الجديدة ساعد في تألق إيرلينج هالاند، في أول موسم له مع النادي.
اضافة اعلان

وقدم المهاجم النرويجي مستوى مذهلا، مع مانشستر سيتي، الذي انضم إليه في صيف 2022 قادما من دورتموند، خاصة الموسم الماضي، الذي شهد تسجيله 52 هدفًا في جميع المسابقات، وكان عنصرًا رئيسيًا في تتويج الأزرق السماوي بالثلاثية التاريخية، الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري الأبطال.

وبدأ هالاند هذا الموسم بطريقة مماثلة قبل أن يغيب لمدة شهرين بسبب إصابة في القدم، لكنه أصبح الآن جاهزًا مرة أخرى.

وشهدت عودته تسجيل هدفي مانشستر سيتي خلال فوزه 2-0 على ضيفه إيفرتون بالدوري الممتاز يوم السبت الماضي.

وانفرد هالاند بصدارة ترتيب هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 16 هدفا، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه المصري محمد صلاح، جناح ليفربول.

وسئل جوارديولا في مؤتمره الصحفي قبل مباراة السيتي ضد مضيفه كوبنهاجن الدنماركي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، المقررة مساء اليوم الثلاثاء، عن أداء هالاند الرائع.

وأجاب: "بالطبع، لقد جاء إلى هنا بعد أن فزنا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين على التوالي، لكنه تأقلم بشكل جيد هنا".

وتابع جوارديولا في حديثه الذي نقله الموقع الرسمي للسيتي: "أعتقد أن لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين هنا، وشخصيات جيدة تحتضن اللاعبين الجدد، مثل هذا الموسم، ماتيو كوفاسيتش، جيريمي، ماتيوس، جوسكو احتاجوا في الواقع إلى يوم واحد لكي يصبحوا جزءا من الفريق".

وأضاف: "يأتي هذا لأننا نملك قائدا وطاقما رائعين وهذا ما شعر به هالاند، وفور وصوله كان جزءًا من هذه المجموعة، وبعد ذلك نلعب".

وبين: "لا تقلق لدينا الوقت، لم تأت لبضعة أيام، بل لمدة 3 أو 4 سنوات بسبب العقد الذي وقعه، قلنا إن لديك الوقت".

وشدد مدرب السيتي: "نحن لا نضغط عليه ونقول إن عليك تسجيل الأهداف، قلنا تأقلم مع ما نقوم به والباقي سيأتي بشكل طبيعي".

وزاد: "هالاند قوي ذهنيًا وبعد هدف واحد، يريد الثاني ثم الثالث، أرقامه في عمره بدوري أبطال أوروبا حتى ميسي لم يحققها في مثل سنه، إنه لا يصدق".

وواصل: "لقد سجل الأهداف في كل مكان طوال الوقت، لديه عقلية وسمات ومهارات مميزة ونحن سعداء بوجوده وبعودته بعد شهرين من الغياب".

وأردف جوارديولا: "لقد مر وقت طويل، مثل كيفين دي بروين الذي غاب لمدة 5 أشهر لكنهما عادا الآن، ونحن سعداء حقًا".

وتمثل مباراة اليوم عودة كوبنهاجن للمنافسات هذا العام بعد عطلة شتوية طويلة، وفي تناقض حاد، يدخل مانشستر سيتي المباراة وهو يحلق على خلفية فوزه في 10 مباريات متتالية بمختلف المسابقات.

ورغم ذلك، يعتقد جوارديولا أن هذه المرحلة من دوري الأبطال ليست سهلة دائما.

وقال: "تخبرني تجربتي أن مباراة الذهاب في دور الـ16 تكون صعبة دائما، الاستثناء كان سبورتنج لشبونة البرتغالي قبل عامين عندما فزنا 5-0، لكننا سجلنا أهدافنا من 6 فرص".

وأتم جوارديولا حديثه: "لكنني دائما أكن احتراما كبيرا للمباراة الأولى في دور الـ16".