الجمعة 26-04-2024
ملاعب

توتنهام إلى ثمن نهائي دوري الأبطال بانتصار درامي على مارسيليا

epa_soccer_2022-11_2022-11-01_2022-11-01-10280141_epa


ملاعب - وكالات 

حجز توتنهام هوتسبير الإنجليزي مقعده في دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، بعد عودته بانتصار ثمين أمام مضيفه مارسيليا الفرنسي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب فيلودروم ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وافتتح مارسيليا التسجيل عبر شانسيل مبيمبا في الدقيقة (45 + 2)، وعدل توتنهام النتيجة في الدقيقة (54) عبر لينجليت، قبل أن يسجل إيميل هويبرج الهدف الثاني في الدقيقة (90 + 5).

وبتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد مارسيليا عند 6 نقاط ليتذيل الترتيب.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح مارسيليا في الدقيقة الثالثة، بعدما تابع سانشيز كرة عرضية، مسددا رأسية مرت إلى جوار القائم.

وعاد سانشيز للمحاولة في الدقيقة الثامنة، بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدا عن المرمى.

واستمرت محاولات سانشيز لافتتاح التسجيل، بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 19، تألق لوريس في التصدي لها.

وفي الدقيقة 28 تعرض توتنهام لضربة كبيرة، بإصابة نجمه سون في الفك في احتكاك مع مبيمبا، ليغادر أرض الملعب ويحل مكانه بيسوما.

وكاد مارسيليا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 33، بتسديدة قوية من فيرتو من داخل المنطقة، تألق لوريس في إبعادها إلى ركلة ركنية.

اضافة اعلان
وفي الدقيقة 42، ارتقى البديل جيجو لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وافتتح مارسيليا التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما ارتقى مبيمبا لعرضية، مسددا رأسية قوية سكنت شباك لوريس.

وفي ظهور هجومي نادر لتوتنهام في الشوط الأول، سدد كين كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، تألق لوبيز في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ومن تلك الركنية، أبعد دفاع مارسيليا كرة عرضية، ليتابع هويبرج الكرة على حدود المنطقة بتسديدة قوية مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط بتقدم مارسيليا بهدف دون رد.

ونجح توتنهام في تعديل النتيجة في الدقيقة 54، بعد ارتقاء من لينجليت لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية قوية سكنت الشباك.

 

وأتى رد مارسيليا في الدقيقة 59، بتسديدة قوية من حارث من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة بقليل.

وبعد فترة من الهدوء، عاد مارسيليا لتهديد مرمى توتنهام في الدقيقة 75، بتسديدة من أوندير من خارج المنطقة، أمسك بها لوريس بسهولة.

وأهدر توتنهام فرصة محققة لتسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 80، بعدما مهد مورا الكرة إلى هويبرج إلى جواره داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة قوية اصطدمت بالعارضة.

وكاد مارسيليا أن يصعق توتنهام في الدقيقة 87، بعدما سدد كولاسيناك رأسية من داخل منطقة ال6 ياردة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وسجل توتنهام الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، من هجمة مرتدة سريعة، أرسل كين بينية إلى هويبرج الذي انفرد بلوبيز وسدد كرة قوية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز السبيرز (2-1).