الخميس 06-10-2022
ملاعب

تعادل مخيب لتشيلسي في أول مباراة مع بوتر

2022-09-14-10184730_epa


ملاعب - وكالات

بدأ المدرب جراهام بوتر، مشواره مع فريقه الجديد تشيلسي، بطريقة مخيبة، حيث تعادل الفريق اللندني مع ضيفه سالزبورج 1-1 مساء الأربعاء، ضمن المجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل رحيم سترلينج هدف تشيلسي (48)، فيما أحرز نواه أوكافور هدف سالزبورج (75).

 وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى نقطة واحدة في المركز الأخير، رفع سالزبورج رصيده إلى نقطتين من تعادلين.

واعتمد بوتر الذي استلم تدريب تشيلسي الأسبوع الماضي خلفا للمقال توماس توخيل، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف سيزار أزبيليكويتا إلى جانب تياجو سيلفا في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ريس جيمس ومارك كوكوريا، وأدى جورجينيو دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك أمامه ماتيو كوفاسيتش ومايسون مونت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من كاي هافرتز وبيير إيميريك أوباميانج وسترلينج.

أول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة الرابعة، عندما ارتدت محاولة هافرتز من الدفاع، لتصل إلى أوباميانج الذي سدد عاليا فوق المرمى.

ووقف برناردو مدافع سالزبورج أمام تسديدة أوباميانج في الدقيقة التاسعة، واقترب هافرتز من التسجيل في الدقيقة 12، لكن رأسيته إثر ركلة حرة نفذها كوكوريا، ارتدت من الدفاع.

ولعب المدافع ستراهينيا بافلوفيتش دورا بطوليا في التصدي لتسديدة جديدة من أوباميانج في الدقيقة 24، وتوقفت المباراة من أجل حل مشكلة متعلقة بالاتصالات بين الحكام.

وأبعد دفاع سالزبورج عرضية كوكوريا، لتصل الكرة إلى مونت الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء بجانب القائم البعيد في الدقيقة 40.   

وباغت سالزبورج ضيفه بهجمة خطيرة في الدقيقة 41، عندما أطلق سيسكو تسديدة منخفضة، تألق الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا في إبعادها.

وجاءت بداية تشيلسي للشوط الثاني صاروخية، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 48، عندما أرسل مونت كرة عرضية منخفضة من الجانب الأيمن، لمست أوباميانج قبل أن تواصل مسيرها إلى سترلينج الذي قابلها بلمسة ثم سدد في الثانية نحو القائم البعيد.

وكاد هافرتز يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 65، لكنه أساء التعامل مع الكرة عند الانفراد بالحارس كون، ودخل أرماندو بروخا وروبن لوفتوس تشيك إلى تشكيلة تشيلسي عوضا عن أوباميانج وهافرتز.

وسيطر الحارس كيبا بسهولة على رأسية كاميري في الدقيقة 73، قبل أن يعادل الفريق النمساوي الكفة في الدقيقة 75، عندما مر أدامو من الناحية اليمنى متخطيا سيلفا، ليمرر داخل منطقة الجزاء إلى أوكافور الذي أودع الكرة في الشباك رغم مضايقة أزبيليكويتا.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح تشليسي في الدقيقة 79، نفذها كوكوريا بذكاء ناحية جيمس الذي سدد من خارج منطقة الجزاء فوق المرمى.

ودخل كونور جالاجر وحكيم زياش إلى تشكيلة تشيلسي بدلا من كوفاسيتش وأزبيليكويتا، ثم شارك كريستيان بوليسيتش عوضا عن سترلينج.

وأوشك زياش على تسجيل هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة 83، لكن الحارس كون تصدى لمحاولته إثر تمريرة من بروخا، الذي بدوره، مرت تسديدته فوق المرمى في الوقت بدل الضائع، ومرة أخرى أهدر زياش فرصة خطيرة عندت سدد في وجه الحارس بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

اضافة اعلان