الإثنين 06-05-2024
ملاعب

بوروسيا دورتموند يضمن التأهل لثُمن نهائي دوري الأبطال بإسقاط ميلان في سان سيرو

gittens-dortmund


ملاعب - نجح بوروسيا دورتموند في تحقيق انتصارٍ غالٍ وثمين للغاية على حساب ميلان في ملعب سان سيرو ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري الأبطال.

اضافة اعلان

سجل هدف ميلان الوحيد النيجيري صامويل تشوكويزي بينما سجل مارو رويس وباينوي جيتينس وكريم أديمي الأهداف الثلاثة للضيوف.
شهدت المباراة منعطفات مختلفة، حيث بدأت بطريقة مثالية لفريق ميلان بحصوله على ركلة جزاء لكن المهاجم الفرنسي أولفييه جيرو أهدر الفرصة للتقدم للديافولو وتأثر بذلك الشئ في بقية المباراة.

وبعد ذلك تحصل دورتموند على ركلة جزاء وكان ماركو رويس أكثر حنكة في استغلال الفرصة حيث سجل الهدف الأول للفريق الألماني.
وبعد ذلك حاول ميلان أن يضغط على دفاع دورتموند، بينما كان لفريق المدرب تيرزيتش محاولات خطيرة عن طريق فولكروج وجيتينس مع تحركات رويس.
وفي الشوط الثاني نجح جيتينس في الدقيقة 59 في وضع دورتموند في المقدمة بعد إصابة قلب الدفاع ماليك ثياو في صفوف فريق المدرب ستيفانو بيولي، ليتواصل نحس الروسونيري مع الإصابات.
ونجح أديمي الذي دخل بديلًا لجيتينس على الفور في تسجيل الهدف الثالث من خلال كرة وصلته على حدود المنطقة وحاول مينيان إبعادها ولكنه فشل بعد أن تجاوزت الكرة الخط لتصبح النتيجة 3\1 لدورتموند، واستمر الحظ في عناد ميلان حيث ردت العارضة رأسية لوكا يوفيتش.
وبهذه النتيجة ضمن دورتموند التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال (دور الـ16) بعد أن أصبح متصدرًا للمجموعة برصيد 10 نقاط بينما يأتي باريس ثانيًا برصيد 7 نقاط، ونيوكاسل برصيد 5 نقاط بعد تعادلهما في حديقة الامراء، بينما توقف ميلان عند 5 نقاط وأصبحت فرصه ضعيفة في الاستمرار بالبطولة.