السبت 13-04-2024
ملاعب

بورتو يصعق آرسنال بهدف جالينو المتأخر

961708553051


ملاعب -حقق بورتو فوزا ثمينا على ضيفه آرسنال بهدف نظيف مساء الأربعاء، ضمن ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، في مواجهة خيبت آمال جمهور الفريق اللندني..
اضافة اعلان

وسجل جالينو هدف المباراة الوحيد والمتأخر في الدقيقة 90+4.


وقدم الفريقان مباراة رتيبة، وسط حذر مبالغ فيه من كليهما، وظهر لافتا عدم وجود العديد من التسديدات تجاه المرميين.


ويلتقي الفريقان مجددا على ملعب "الإمارات"، يوم الثاني عشر من مارس/آذار المقبل، لتحديد لفريق المتأهل إلى ربع النهائي.

جاءت بداية المباراة حذرة من كلا الطرفين، وظهر اعتماد بورتو واضحا على جناحه الأيسر البرازيلي جالينو، لكن ربع الساعة الأول لم يشهد أي فرص خطيرة على كلا المرميين.

وانتظر بورتو حتى الدقيقة 22 ليفتتح مسلسل الفرص، حيث تابع جالينو كرة عرضية مام المرمى، لترتد من القائم وتود إليه، فسددها بغرابة بجانب المرمى.

وأرسل لاعبو آرسنال الكثير من الكرات العالية نحو منطقة جزاء بورتو، لكن دفاع أصحاب الأرض بقيادة المخضرم بيبي، كان قادرا على التعامل معها.

وسنحت فرصة خطيرة لآرسنال في الدقيقة 34، عندما وصلت الكرة من ركلة ركنية إلى المدافع ويليام ساليبا، لكن رأسية الأخير لم تجد طريق المرمى.

وأبعد مدافع آرسنال جابرييل ماجالهاييس، شبح ركلة حرة من منطقة جزاء فريقه، لكن الكرة وصلت إلى نيكو جونزاليس الذي سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 36.

وارتدت الكرة من كتف لاعب آرسنال كاي هافيرتز بدلا من رأسه، إثر ركلة ركنية للضيوف في الدقيقة 42.

ونفذ لاعب وسط آرسنال ديكلان رايس ركلة ركنية، وصلت إلى زميله البلجيكي لياندرو تروسارد الذي سددها "على الطاير"، بيد أن محاولته علت المرمى في الدقيقة 56.

وبعد فترة جمود طغت على اللقاء، شق الجناح الأيمن بورتو طريقه من الناحية اليمنى متجاوزا جايكوب كيويور، قبل أن يمرر إلى إيفانيلسون الذي حرمه من التسديد في الدقيقة 66.

ودخل لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو إلى تشكيلة آرسنال عوضا عن تروسارد، لكن شيئا لم يتغير، وراهن آرسنال على سلاح الكرت الثابتة الذي نجح كثيرا في الآونة الأخيرة، بيد أن دفاع بورتو كانت مستيقظا لهذه النقطة.

وظل الأداء رتيبا حتى نهاية اللقاء، ونفذ رايس ركلة حرة، ارتقى لها ماجالهاييس الذي علت رأسيته مرمى بورتو في الوقت بدل الضائع.

لكن جالينو رفض أن يعود مشجعو فريقه إلى ديارهم خائبين، حيث وصلت له الكرة خارج منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة بعيدة المدى، استقرت على يسار الحارس دافيد رايا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.