الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

بنزيما: رقم البرتغالي رونالدو لا يشغلني

196469


ملاعب - وكالات

يرى النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، أن فريقه أثبت بالفعل أنه قوي للغاية بإقصائه العديد من الأنيدة القوية بدوري الأبطال هذا الموسم، مؤكدًا أن تحطيم رقم كريستيانو رونالدو القياسي في "ذات الأذنين" لا يشغله كثيرًا.

اضافة اعلان
 


وفي مقابلة أجراها بنزيما مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» قال مهاجم ريال مدريد: "هذه المشاعر ستبقى مدى الحياة لأن رحلتنا في دوري الأبطال لم تكن سهلة، لعبنا ضد باريس سان جيرمان، كانوا مرشحين للقب، وواجهنا حامل اللقب تشيلسي، وتقابلنا مع طرف نهائي دوري الأبطال في العام الماضي مانشستر سيتي، وهذا يثبت أننا فريق جيد جدًا".

 


وأضاف:" كل هذا يدُل على أننا لا نستسلم، ولدينا القوة العقلية، نحن فريق قوي بدعم الجمهور يمكننا تغيير أي موقف".

 


وعن إمكانية تحطيمه للرقم القياسي المسجل باسم كريستيانو رونالدو 17 هدفًا في موسم واحد بدوري الأبطال، أجاب بنزيما:" الأرقام القياسية ستكون موجودة دائمًا، وستتواجد لتحطيمها، بالنسبة لي الشئ الأكثر أهمية هو أن أبذل قصارى جهدي على أرض الملعب لمساعدة فريقي على الفوز، إذا كان بإمكاني تسجيل الأهداف أو صنعها.. فهذا أمر مهم، لكن الشئ الأكثر أهمية هو المضي قدمًا على أرض الملعب والفوز بالمباراة".

 


وعن هدفه المفضل في الموسم، أوضح بنزيما:" أهدافي جميعها جيدة ومهمة، الأجمل؟ ربما يكون الهدف الثالث أمام باريس سان جيرمان، أو ركلة الجزاء ضد مانشستر سيتي، لكن رأسية تشيلسي كانت جيدة أيضًا ولعبة جميلة للغاية".

 


وعن قيمة الخبرة التي اكتسبها بمرور الوقت، أكد بنزيما:" أعتقد أن هناك المزيد من اللاعبين في هذا الموقف والذين أصبحوا أفضل وأفضل بعد بلوغهم عامهم الثلاثين، أهتم بنفسي جيدًا، وأولي أهتمامًا كبيرًا لم أفعله، أحصل على أكبر قدر من الراحة، وأعمل بجد أكثر، وأجد الوقت للعمل بشكل صحيح، وأعتقد أن الخبرة تساعد، وهذا هو سبب شعوري بالارتياح اليوم، من الناحيتين الفنية والذهنية".

 


وواصل:" عندما كنت بعمر الـ20 عامًا، كنت مهووسًا بكرة القدم والتواجد في الملعب، وبعد ذلك تدرك شيئًا فشيئًا أن التواجد في الملعب ليس كل شيء، هناك الكثير من الأشياء المهمة الأخرى حوله.. مثل تناول الطعام والنوم جيدًا، والحصول على قسط كافٍ من الراحة ، والعمل في صالة الألعاب الرياضية، والعديد من الأشياء التي لم أكن معتادًا على القيام بها، كانت كرة القدم تدور فقط بالنسبة لي حول ما يحدث على أرض الملعب".

 

 


وأتم بنزيما حديثه عن إمكانية فوزه بدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة مع ريال مدريد، قائلًا:" سأرى ما إذا كنت قد صنعت تاريخ مع ريال مدريد عندما أنهي مسيرتي الكروية، كل مبارياتي مهمة بالنسبة لي، أحاول أن أفعل شيئًا جديدًا في كل مرة، لأجعله مثيرًا للجماهير، بالطبع حلمي أن أفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، لكن علينا أن نكون مستعدين جيدًا وأن نلعب لتحقيق الفوز في النهائي على ليفربول".