الخميس 25-04-2024
ملاعب

بمشاركة ميسي ومبابي ونيمار ،، باريس يسقط في بلجيكا

باريس-سان-جيرمان-1-scaled


ملاعب - وكالات

 تعادل باريس سان جيرمان مع مضيفه كلوب بروج بشق الأنفس، بهدف لكل منهما، الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

اضافة اعلان
تقدم أندير هيريرا للضيوف في الدقيقة 15، وتعادل هانز فاناكين لبطل بلجيكا في الدقيقة 27.

أضاف كل فريق نقطة لرصيده، بينما ذهبت صدارة المجموعة الأولى لمانشستر سيتي الذي اكتسح ضيفه لايبزيج الألماني بنتيجة كبيرة.
 
كان الشوط الأول مثيرا بإيقاع سريع للفريقين، وفك أندير هيريرا اللغز سريعا بهدف أول بيسراه مستغلا تمريرة رائعة من كيليان مبابي.


 
سعى بي إس جي لتأمين تفوقه، إلا أن تسديدة ميسي تصدت لها العارضة، وأضاع مبابي فرصة أخرى محققة بعد هدية ثمينة من "ليو"، بينما كان نيمار شبحا في أرض الملعب.
 
لم يقف الفريق البلجيكي مكتوف الأيدي، بل أدرك التعادل سريعا عبر مهاجمه هانز فاناكين، الذي كاد أيضا أن يسجل هدفا ثانيا من ركلة حرة سددها بقوة، إلا أن كيلور نافاس تصدى لها ببراعة.
 
كما كان نافاس يقظا في إبعاد محاولة أخرى لا تقل خطورة من تسديدة نوا لانج.


 
تحرك ماوريسيو بوكيتينو لتنشيط الصفوف بتبديلين دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني، حيث أشرك دراكسلر ودانيلو بيريرا مكان فينالدوم وباريديس، لكن المدرب الأرجنتيني خسر تبديلا ثالثا بعد إصابة كيليان مبابي في الدقيقة 50 ليشارك مكانه ماورو إيكاردي.
 
كان أصحاب الأرض الأكثر نشاطا وخطورة في الشوط الثاني بفضل محاولات رأسي الحربة فاناكين وتشارلز دي تيكيلير مع انطلاقات الجناح الأيسر المزعج، نوا لانج.
 
بدا العملاق الباريسي تائها وعاجزا عن إيجاد حلول، وكانت أخطر محاولاته فرصة لميسي من مجهود فردي، إلا أن الحارس مينيوليه تصدى بنجاح لتسديدة "ليو"، الذي حصل على إنذار بسبب تدخل عنيف.


 
شارك الوافد الجديد نونو مينديز مكان عبدو ديالو لتنشيط الجبهة اليسرى، في ظل عطل تام للذراع الأيمن أشرف حكيمي.

انطلق "نونو" بكرة من الجهة اليسرى، ولعبها عرضية، إلا أن ميسي قابلها بتسديدة بعيدة فوق العارضة.

مرت الدقائق الأخيرة عبارة عن كر وفر بين لاعبي الفريقين، لينجح أصحاب الأرض في تحقيق تعادل ثمين، بينما أفلت العملاق الباريسي من مأزق كروي رغم قوته الهجومية الجبارة.