السبت 27-04-2024
ملاعب

باريس يقهر سوسيداد.. ويقترب من ربع نهائي دوري الأبطال

albums_matches_2303088_2024-02-14-11153507_epa


ملاعب - أسقط باريس سان جيرمان ضيفه ريال سوسيداد 2-0، اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على ملعب حديقة الأمراء.
اضافة اعلان


وسجل كيليان مبابي وبرادلي باركولا هدفي باريس في الدقيقتين 58 و70 على التوالي، ليضع العملاق الفرنسي قدما في دور الثمانية.

وتبادل الفريقان تهديد المرمى في الشوط الأول، وكانت البداية مبكرة للغاية من الضيوف بتسديدة أندري سيلفا بجوار القائم بعد مرور 33 ثانية فقط.

ورد "بي إس جي" بقوة، حيث سدد فابيان رويز كرة فوق العارضة، قبل أن يتصدى الحارس أليكس ريميرو لفرصة مؤكدة من مبابي في الدقيقة السادسة.

وأزعج الياباني كوبو الدفاع الباريسي بانطلاقاته في الجهة اليمنى، حيث سدد كرة في الشباك من الخارج، وأرسل أخرى عرضية قابلها أندري سيلفا برأسية بجوار المقص الأيسر.

وفي الدقيقة 35، سدد أشرف حكيمي كرة اصطدمت بمدافعي سوسيداد لتصل إلى زميله برادلي باركولا الذي قابلها برأسية فوق العارضة.

وواصل كوبو إزعاجه للدفاع الباريسي بكرة عرضية أبعدها دانيلو بصعوبة، قبل أن يسدد ميكيل ميرينو قائد سوسيداد كرة قوية أبعدتها العارضة (45).

وكشر العملاق الباريسي عن أنيابه في الشوط الثاني، حيث ظهر بوجه مغاير تماما، ونجح في قلب الطاولة على منافسه بهجوم ضاغط منذ البداية.

ولعب حكيمي كرة عرضية قابلها مبابي بقدمه في أحضان الحارس رميرو، وبعدها اخترق برادلي باركولا داخل منطقة الجزاء، إلا أن حارس سوسيداد انقض على الكرة.

ومن ركلة ركنية نفذها ديمبلي، ارتقى لها ماركينيوس برأسية لتصل إلى مبابي الذي أكملها بقدمه في الشباك، مسجلا الهدف الأول مستغلا إصابة رقيبه هاماري تراوري.

وسعى سان جيرمان بقوة لتأمين فوزه بهدف ثان، حيث أبعد الدفاع الإسباني كرة عرضية خطيرة من حكيمي، وتصدت العارضة لتسديدة قوية من مبابي في الدقيقة 63.

وبعدها ب7 دقائق، أضاف باركولا الهدف الثاني بمهارة رائعة بعد مراوغة تراوري، وتسديد الكرة بين قدمي حارس سوسيداد.

وغادر برادلي باركولا بعد الهدف مباشرة ونزل مكانه ماركو أسينسيو، لزيادة الكثافة العددية في خط الوسط الباريسي.

ووسط الاندفاع الباريسي القوي، سدد مارتن زوبيميندي كرة فوق العارضة في محاولة يائسة من الضيوف لتقليص الفارق في الدقيقة 80.

بعدها شارك راندال كولو مواني مكان عثمان ديمبلي، وفي آخر 5 دقائق سدد أسينسيو كرة أمسكها الحارس بينما صوب مواني كرة بجوار القائم.

احتسب الحكم 4 دقائق بدل ضائع نجح خلالها بي إس جي في تأمين فوزه ليعزز من فرصه في التأهل لدور الثمانية قبل مباراة الإياب يوم 5 مارس/آذار المقبل في ملعب أنويتا.