الخميس 02-05-2024
ملاعب

الكشف عن موقف تونالي من مباراة دورتموند

afp_20231021_20231021-afp_33yu9lj_afp


ملاعب -كشف تقرير صحفي، مساء الأربعاء، أن ساندرو تونالي، لاعب نيوكاسل يونايتد، قد يخوض المباراة المقبلة للفريق في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، رغم أنه معرض لإيقاف طويل.
اضافة اعلان

ومن المقرر أن يغيب لاعب خط وسط نيوكاسل عن الأشهر العشرة المقبلة، مع استعداد السلطات الإيطالية لتأكيد حظره بسبب المراهنة غير القانونية.

ويتفاوض الفريق القانوني للاعب مع النيابة العامة واتحاد كرة القدم، مع إمكانية كبيرة للتوصل إلى اتفاق قريب.


ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، من غير المرجح أن تصدر العقوبة رسميًا قبل مباراة دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء ضد بوروسيا دورتموند في ملعب سانت جيمس بارك، وسيكون تونالي متاحًا للمدرب إيدي هاو، وأي عقوبة ستكون سارية اعتبارا من اليوم التالي.

ويُعتقد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لم يكن يريد تونالي أن يظهر بالمباراة، لكنه كان عاجزا دون موافقة صدور الموافقة على الحظر من إيطاليا.

والأهم بالنسبة لتونالي ونيوكاسل، أنه سيكون حرًا في التدريب مع الفريق خلال فترة إيقافه، والتي من المقرر أن تستمر حتى أواخر أغسطس/آب من العام المقبل، وبالتالي سيغيب اللاعب عن بطولة أمم أوروبا 2024 والأسابيع الأولى من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يعلق نيوكاسل بعد على التقارير الواردة في إيطاليا، بشأن بند موجود في عقد اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، ينص على عدم وجوب دفع النادي أجر تونالي في صحال صدرو عقوبة.

ومع ذلك، يقوم النادي بتقييم جميع الخيارات القانونية وسيستكشف محاموه، ما إذا كانت لديهم قضية للحصول على تعويض، نظرًا لأنه دفع لميلان 52 مليون جنيه إسترليني، مقابل لاعب ارتكب بالفعل جرائم مراهنة، بما في ذلك المقامرة على فرقه للفوز بالمباريات.

ومن المقرر أيضًا أن يشمل إيقاف تونالي 8 أشهر من العلاج ومشاركته في مبادرات مكافحة المقامرة