السبت 20-04-2024
ملاعب

التاريخ ينحاز إلى برشلونة قبل قمة باريس سان جيرمان فى دوري أبطال أوروبا

maxresdefault


ملاعب - أوقعت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فريق برشلونة وجهاً لوجه ضد باريس سان جيرمان في واحدة من أقوى مواجهات هذا الدور للبطولة القارية، وكان قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوربا، قد أجريت في مقر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة "نيون" بشكل إفتراضي نظراً للظروف الصحية بسبب تفشي فيروس كورونا.
اضافة اعلان

وتقابل فريق برشلونة مع باريس سان جيرمان، في 11 مباراة بدوري أبطال أوروبا، إنتهت 5 منها لصالح البلوجرانا، فيما فاز نادى العاصمة الفرنسية بـ 3 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة 3 مواجهات.

إصطدم فريق بايرن ميونخ الألماني، بنظيره لاتسيو الإيطالى فى ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا، وفقاً لما أسفرت عنه قرعة دور الـ 16 التى أقيمت فى مدينة "نيون" بشكل إفتراضي نظراً للظروف الصحية بسبب كورونا، بينما سيلتقي فريق ليفربول حامل لقب نسخة 2019 مع لايبزيج الألماني الذى أقصى مانشستر يونايتد من مرحلة المجموعات.

وكان فريق بايرن ميونخ، قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضى 2019-2020، بعد الفوز على باريس سان جيرمان بهدف نظيف فى المباراة النهائية.

وإليكم نتائج قرعة دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا والتى جاءت متوازنة كالتالي:

مونشنجلادباخ × مانشستر سيتي

لاتسيو × بايرن ميونخ


أتلتيكو مدريد × تشيلسي

لايبزيج × ليفربول

بورتو × يوفنتوس

برشلونة × باريس سان جيرمان

إشبيلية × بوروسيا دورتموند

أتالانتا × ريال مدريد

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، على ملاعب الأندية المذكورة أولا أصحاب المركز الثاني فى دور المجموعات، أحد أيام 16، 17، 23، 24 فبراير من العام المقبل، على أن تقام  مباريات الإياب أيام 9،10، 16، 17 مارس.