الجمعة 19-04-2024
ملاعب

البايرن بطل أوروبا في زمن الكورونا

125665


ملاعب – أنس عشا
حقق بايرن ميونخ الألماني لقب دوري أبطال أوروبا لموسم (2019-2020)، بعد فوزه على باريس سان جيرمان، بهدف نظيف سجله الفرنسي كومان، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب النور في البرتغال، بنسخة أقيمت بنظام إستثنائي وبدون حضور الجماهير بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد .
اضافة اعلان

تشكيلة باريس سان جيرمان: كيلور نافاس، خوان بيرنات "كورزاوا"، بريسنيل كيمبيمبي، تياجو سيلفا، تيلو كيهرير، ليوناردو باريديس "فيراتي"، ماركينيوس، أندير هيريرا "دريكسلير"، كيليان مبابي، نيمار و أنخيل دي ماريا "مواتينغ".

تشكيلة بايرن ميونخ: مانويل نوير، ألفونسو ديفيس، دافيد ألابا، جيروم بواتينج "سولي"، جوشوا كيميش، ليون جوريتسكا، تياجو ألكانتارا "توليسو"، كينجسلي كومان "بيرسيتش"، توماس مولر، سيرج جنابري "كوتينيو" وروبرت ليفاندوفسكي.

بداية اللقاء كانت سريعة ونارية من الفريقين وبحجم الحدث الأوروبي الكبير، وإن لم تكن مليئة بالفرص الخطيرة، حيث تأخرت المحاولة الأولى الحقيقية حتى الدقيقة (17) عندما انفرد البرازيلي نيمار بالألماني نوير، إلا أن الأخير استرجع كل خبراته وتصدى لها بطريقة رائعة، ليكون الرد للبايرن عبر ليفاندوفيسكي بكرة صاروخية ارتطمت بالقائم عند الدقيقة (21)، ليعود دي ماريا ويهدد مرمى نوير بتسديدة علت المرمى بقليل.

ليدخل الشوط الأول بعد ذلك بحالة هدوء، فكانت أبرز أحداثه خروج مدافع البايرن بواتينغ بسبب الإصابة، والدفع بسولي بدلاً منه، بالإضافة لإنفراد مبابي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول والذي تم إهداره بطريقة غريبة.

شوط الحسم
في الشوط الثاني استمر الهدوء حتى الدقيقة (59) عندما كسر الفرنسي كومان الصمت بإحرازه لهدف السبق لفريقه بعد تمريرة عرضية عبقرية من كيميتش حولها برأسه في الشباك، ولم يكتفي البايرن بالهدف فبدأ الهجوم الهادر، عندما أرسل كومان كرة أنقذها الدفاع عن خط المرمى في الدقيقة (61)، وليعود قائد الفريق الباريسي بعد ذلك بدقيقة ويخرج تسديدة أخرى وهي في طريقها نحو الشباك.

بعد ذلك تحرر الفريق الباريسي وبدأ بمحاولاته للتعديل، فأرسل نيمار عرضية لم يتمكن مبابي من اللحاق بها لتنتهي بين يدي نوير عند الدقيقة (66)، ليعود الأخير ويتصدى لمحاولة ماركينيوس بطريقة رائعة جداً، فيما كانت المحاولة الثالثة لنيمار بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة (73) وعلت المرمى بقليل.

الدقائق العشرة الأخيرة شهدت تسديدة متقنة من البديل كوتينيو من ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة (83) وغالطت المرمى بقليل، فيما فشل باريس بالانتفاض أو تشكيل خطورة بإستثناء كرة مبابي ونيمارالمشتركة بالوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز الألمان ورفع مانويل نوير للقب السادس بتاريخ الفريق البافاري.