الأربعاء 04-08-2021
ملاعب

أمور تحدث لأول مرة في دوري الأبطال

123833

ملاعب - أنس عشا
شهدت ليلة الجمعة، مباريات دوري الأبطال لأول مرة، بعد أن اعتدنا أن تكون سهرات الكرة الأوروبية يوم الثلاثاء والأربعاء، ولأن الموعد غير معتاد كانت الأحداث غريبة وغير معتادة أيضاً.

اضافة اعلان

المفاجأة الأولى بكل بساطة خروج يوفنتوس الإيطالي المدجج بالنجوم وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من ليون الفرنسي الغائب عن الساحة الفرنسية والأوروبية منذ فترة، لتكون الخساراة التاريخية الأولى لليوفي من فريق فرنسي، والتأهل الأول بتاريخ فريق فرنسي على حساب فريق ايطالي في دوري الأبطال، وليخرج الفريق بصورة غريبة من البطولة التي يحلم بالفوز فيها منذ ما يزيد عن الـ (20) عام.


النبأ الثاني، الغير معتاد، هو عدم وصول رونالدو لدور الـ (8) من منافسات دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام (2010)، وللمصادفة الغريبة فإن الخروج الأخير اللاعب المتوج باللقب الأوربي (5) مرات قبل (10) مواسم كان أيضاً أمام ليون الفرنسي في أول مواسمه مع ريال مدريد.


أما السابقة الثالثة، فلأول مرة يدرب الفرنسي زين الدين زيدان في دوري أبطال أوروبا ولا يتوج باللقب، فقد درب الفريق منذ موسم (2015 -2016) وحتى موسم (2017-2018) وتوج في كل مرة باللقب الأوروبي الأغلى، بينما خسر الفريق لقب الموسم الماضي عندما قرر المدرب الفرنسي الرحيل عن الفريق، لتكون هذه خسارته الأولى للقب بعد مشاركته الأولى منذ عودته للجلوس على دكة احتياط الفريق الملكي.