السبت 02-03-2024
ملاعب

أسينسيو يكسب رهانه ضد أنشيلوتي

afp_20230415_20230415-afp_33da6uw_afp


ملاعب - نجح الإسباني ماركو أسينسيو، جناح ريال مدريد، في الفوز برهانه أمام مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي خلال الموسم الحالي.
اضافة اعلان

وينتهي عقد أسينسيو مع ريال مدريد في الصيف المقبل، ولم يتفق الطرفان على شروط التجديد حتى الآن.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن أسينسيو، استطاع أن يجعل نفسه لاعبًا مهمًا جدًا بالنسبة لأنشيلوتي، رغم عدم حصوله على فرص كثيرة للعب في التشكيل الأساسي، أو حتى المشاركة كأول تغيير في المباراة.

ومنذ فترة طويلة، فاز فيدي فالفيردي برهان أنشيلوتي في التشكيل الأساسي لريال مدريد بجانب فينيسيوس جونيور، وكريم بنزيما في الهجوم.

كما كان يراهن المدرب الإيطالي على الجناح البرازيلي رودريجو جويس بأن يكون اللاعب رقم 12 في الفريق، ما يعني مشاركته في أغلب المباريات كأول تغيير، إذا كان على مقاعد البدلاء.

لكن بدلاً من الاستسلام الذي أصاب بالفعل عددًا من لاعبي ريال مدريد، اختار أسينسيو التحدي دائمًا بمحاولة مساعدة الفريق كلما حصل على فرصة، وتوجيه رسالة إلى مدربه بأنه سيقدم الإضافة كلما طلب منه المشاركة.

وكان التحدي الذي كسبه أسينسيو أمام أنشيلوتي ليس سهلاً، حيث نجح الجناح الإسباني في استعادة المكانة التي بدا أنه خسرها في تشكيلة ريال مدريد هذا الموسم.

ومن بين 18 لاعبًا يعتمد عليهم أنشيلوتي هذا الموسم، هناك فقط لاعبان حصلا على دقائق أقل من أسينسيو (1,351)، وهم داني سيباليوس (1,083) ولوكاس فاسكيز (990).

لكن عند حساب متوسط الأهداف لكل دقيقة مشاركة، سنجد أن أسينسيو يتفوق على الجميع باستثناء كريم بنزيما، الذي يسجل هدفًا كل 109 دقائق، بينما يبلغ معدل ماركو هدفًا كل 149 دقيقة.

وأشارت إلى أن ريال مدريد سيحل أزمة تجديد عقد أسينسيو في الأسابيع المقبلة، بعد أن نجح اللاعب في خطته وجعل نفسه لاعبا مهما بالنسبة لأنشيلوتي هذا الموسم.