السبت 10-06-2023
ملاعب

%16 من لاعبي الدوري الإنجليزي لم يحصلوا على لقاح كورونا

665544


ملاعب - كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أخيراً عن أحدث أرقام التطعيم، وأوضحت أنه لم يحصل 16% من لاعبي كرة القدم في الدوري على أي جرعات من لقاح كورونا، مقابل 84% حصلوا على جرعة واحدة على الأقل.

وأجرت صحيفة «سبورت ميل»، مقارنة بين الدوري الإنجليزي ونظيره من الدوريات الأوروبية بالنسبة لنسب تلقي اللقاح، وكشفت إنه في أكتوبر الماضي، أكدت الأرقام أن 6% فقط من لاعبي الدوري الألماني لم يتلقوا التطعيم، وتراجعت النسبة إلى 2% فقط بين جميع اللاعبين والموظفين في الدوري الإيطالي.

اضافة اعلان

ونوهت الصحيفة إلى تعرض مجموعة من الأندية الإنجليزية، إلى تفشي فيروس كورونا، مما أدى إلى تأجيل 10 مباريات في الأسابيع الأخيرة مع معركة الأندية لتقليل انتقال العدوى في غرفة الملابس.


وفي بيان رسمي، أكدت رابطة الدوري الإنجليزي، أن نسبة من تلقى جرعة واحدة أو جرعتين أو ثلاثاً من اللقاح من بين الموظفين واللاعبين في الأندية وصلت إلى 92%.


وجاء البيان، لمواجهة الانتقادات التي يتعرض لها الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي، بسبب رفضه الكشف عن معدلات التطعيم للاعبيه، إذ كانت أحدث الأرقام في أكتوبر الماضي، قبل البيان الصادر أمس، تشير إلى حصول 68% من اللاعبين على جرعتين من اللقاح، وفي محاولة للسماح بمزيد من الشفافية، أعلنت الرابطة، أنه اعتباراً من يناير 2022، ستنشر نتائج التطعيم في نهاية كل شهر.