الإثنين 19-04-2021
ملاعب

وفاة أسطورة نادي ليفربول وتوتنهام

2-20
ملاعب - أعلن نادي توتنهام هوتسبير بشكل رسمي عن وفاة أسطورته في مركز حراسة المرمى، راي كليمنس، وذلك عن عمر يناهز ال72 عامًا.
اضافة اعلان

وقال توتنهام في بيان عبر موقعه الرسمي: "نشعر بحزن عميق للإبلاغ عن وفاة الحارس الأسطوري السابق راي كليمنس".

وأضاف البيان: "كليمنس هو أحد أعظم حراس المرمى على الإطلاق، انضم إلينا راي من ليفربول كبطل الدوري خمس مرات والفائز بكأس أوروبا ثلاث مرات وكان آخرها عام 1981 ، بعد أن رفع كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين خلال الفترة التي قضاها في ملعب أنفيلد".

وأوضح البيان: "عند وصوله إلى توتنهام، لعب راي مع الفريق مباراة تنافسية حتى عام 1987 ، مما ساعدنا على الاحتفاظ بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1982 ، وفي موسم 1981/82 الذي لا ينسى وصلنا إلى نهائي كأس الدوري، حيث خسرنا أمام ليفربول في الوقت الإضافي على ملعب ويمبلي ، ووصل الفريق إلى نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية".

وأردف البيان: "مثل كليمنس المنتخب الإنجليزي 61 مرة ، وعمل لاحقًا مع طاقمنا التدريبي ، وفريق إنجلترا الوطني ، وتم تجنيده في قاعة مشاهير توتنهام هوتسبير في نوفمبر من عام 2014".

وتابع البيان: "توفي بسلام اليوم بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 72 عامًا ، محاطاً بأسرته المحبة".

وقالت أسرة كليمنس في بيان رسمي أيضًا عن وفاته: "بعد القتال بقوة ، لفترة طويلة ، هو الآن في سلام ولا يشعر بأي ألم. تود العائلة أن تعرب عن شكرها الكبير لكل الحب والدعم الذي تلقاه على مر السنين. لقد أحبنا جميعًا كثيرًا ولن ينسى أبدًا".