السبت 27-04-2024
ملاعب

هل يدمر محمد صلاح موسم ليفربول بسبب منتخب مصر ؟

231019103227-01-mohamed-salah-gaza


ملاعب - ستكون مباراة ليفربول ونيوكاسل اليوم الإثنين في الدوري لإنجليزي هي الأخيرة للمصري محمد صلاح هداف الريدز، قبل أن يسجل غيابا قد يطول عن مباريات الفريق.

اضافة اعلان

وسينضم محمد صلاح عقب مباراة ليفربول ونيوكاسل إلى معسكر منتخب مصر، استعدادا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا المقبلة في كوت ديفوار، وهو ما قد يسبب أزمة كبيرة للفريق الإنجليزي في ظل الأداءات المتميزة للفرعون هذا الموسم في كل البطولات.


وسجل صلاح 16 هدفاً في كل البطولات مع ليفربول هذا الموسم، منها 12 بالدوري الإنجليزي و3 بالدوري الأوروبي، وهدف بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

وأسهمت أهداف محمد صلاح في تصدر الريدز جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، والتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة، ومواصلة المشوار بقوة في الدوري الأوروبي بالتأهل لثمن النهائي، وذلك بالإضافة إلى 8 تمريرات حاسمة 7 بالبريميرليغ، وواحدة باليوروباليغ، مما يمهد طريق ليفربول لتسجيل موسم تاريخي عامر بالبطولات حال واصل السير على النهج ذاته.


ويبقى السؤال: هل سيظل ليفربول على القمة حتى يفرغ محمد صلاح من المشاركة مع الفراعنة في كأس أمم أفريقيا؟


ومن المقرر أن يغيب الفرعون عن ليفربول خلال فترة إقامة كأس أمم أفريقيا من 13 يناير/ كانون الثاني الحالي إلى 11 فبراير/ شباط المقبل، في عدد من المباريات، قد يصل حال تأهل الفراعنة لنهائي البطولة إلى 8 لقاءات.

 

ستكون أول مباراة يغيب عنها صلاح ضد أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد المقبل في الدور الثالث، وهو ما سيصعب مهمة الريدز في اللقاء، ويهدده بالخروج من أول بطولة في الموسم.

 

وبعدها تأتي مواجهتا نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ضد فولهام العنيد يوم 10 من الشهر الحالي ذهابا، ثم لقاء الإياب يوم 24.

 

وهناك مواجهة محتملة لم يتحدد تاريخها بعد في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي حال تجاوز أرسنال.


أما على مستوى الدوري الإنجليزي فهناك 4 مباريات تبدأ ضد بورنموث (21 يناير)، ثم تشيلسي (31 يناير)، ثم أرسنال وبيرنلي (4 و10 فبراير)، علماً بأن أي تعثر للريدز في تلك المباريات الأربع قد يكون له تأثير سلبي على مواصلة الفريق تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

يبدأ محمد صلاح مشواره مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023 بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير، ثم غانا (18 يناير)، ثم الرأس الأخضر (22 يناير)، في دور المجموعات.


وحال التأهل إلى ثمن النهائي فسيلعب الفراعنة مباراتهم في هذا الدور بين يومي 27 و30 يناير، وحال الخروج فسيعود الفرعون إلى ليفربول للحقاق بمباريات الفريق بداية من موقعة أرسنال في الدوري الإنجليزي المقررة يوم 4 فبراير.

 

أما حال استمرار مشوار الفراعنة بالبطولة فسيخوضون مباراة ربع النهائي 2 و3 فبراير، وحال الإقصاء فسيعود نجم ليفربول إلى ناديه للحاق بمبارياته بداية من موقعة بيرنلي في الدوري الإنجليزي والمقررة يوم 10.


أما إذا استمر منتخب مصر في تقدمه بكأس الأمم الأفريقية وتأهل لنصف النهائي فإن محمد صلاح لن يعود إلى ليفربول قبل خوض آخر مباراة في البطولة سواء النهائي المقرر يوم 11 فبراير، أو حتى مباراة المركز الثالث المقررة قبلها بيوم.