الأحد 05-05-2024
ملاعب

ميركاتو البلوز.. هل يعوض تشيلسي كتيبة الراحلين؟

epa_soccer_2023-01_2023-01-15_2023-01-15-10407134_epa


ملاعب - أبرم تشيلسي العديد من الصفقات في الموسم الماضي، بحثًا عن المنافسة بقوة على الألقاب، ولكن انقلب السحر على الساحر، واحتل البلوز المركز الـ12 في البريميرليج.

وضم تشيلسي العديد من اللاعبين وبات بحاجة الآن لبيع البعض من أجل تقادي خرق سياسات اللعب المالي النظيف والتعرض للعقوبات.

وبالتالي لن يدخل تشيلسي بقيادة مديره الفني الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الميركاتو الصيفي بقوة إلا بعد بيع العديد من لاعبيه.

وبالفعل رحل عن تشيلسي، الفرنسي نجولو كانتي بالانتقال إلى الاتحاد السعودي، كما أتم المدافع كاليدو كوليبالي انتقاله لصفوف الهلال السعودي.

أما الألماني كاي هافيرتز، فاجتاز الكشف الطبي، تمهيدًا لانتقاله إلى آرسنال وينتظر توقيع العقود في صفقة ستصل قيمتها إلى 65 مليون إسترليني، بحسب صحيفة "ذا أتلتيك".

كما أشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى اجتياز الكرواتي ماتيو كوفاسيتش الكشف الطبي تمهيدًا لانتقاله إلى مانشستر سيتي، مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

اضافة اعلان
 

ويرتبط ماسون ماونت بالرحيل عن تشيلسي، حيث يهتم مانشستر يونايتد بضمه، ولكن النادي اللندني رفض 3 عروض من الشياطين الحمر، كما جذب اللاعب اهتمام بايرن ميونخ بحسب صحيفة "ذا أوبزرفر".

كما أوضحت "سكاي سبورتس" أن قائد الفريق سيزار أزبلكويتا بات قريبًا من الانتقال إلى إنتر ميلان مع تبقي عام واحد في عقده الحالي مع البلوز.

وبدوره أشار فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، إلى اقتراب مغادرة الحارس السنغالي إدوارد ميندي.

ومن المنتظر أن يسافر ميندي إلى السعودية لإجراء الكشف الطبي في أهلي جدة، بعد اتفاقه على البنود الشخصية في عقده الذي سيمتد حتى عام 2026.

ولا تتوقف قائمة الراحيلن عند هذا الحد، فأشار رومانو أيضًا إلى توصل النجم المغربي حكيم زياش لاتفاق شفهي مع النصر السعودي تمهيدًا لضمه حتى عام 2026.

 

ويستعد الجناح كالوم هودسون أودوي لإجراء محادثات مع إدارة تشيلسي بشأن مستقبله، في ظل امتلاكه بالفعل العديد من العروض.

أما المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو فلا يرغب في العودة إلى تشيلسي بعد إنتهاء إعارته لإنتر، حيث يرغب في البقاء بصفوف النيراتزوري.

ويمتلك روميلو لوكاكو بعض العروض المغرية من الدوري السعودي، كما أن النادي اللندني يريد بيع اللاعب بصورة نهائية وعدم إعارته مرة أخرى.

ومع هذا العدد الكبير من الراحلين، يستعد تشيلسي للتوقيع مع نيكولاس جاكسون لمدة 8 أعوام، بعد إكمال المهاجم السنغالي الكشف الطبي تمهيدًا لانتقاله من صفوف فياريال.

كما ضم تشيلسي بالفعل كريستوفر نكونكو من صفوف لايبزيج الألماني، والذي سيصبح لاعبًا في صفوف البلوز بدء من 1 تموز/يوليو المقبل ولمدة 6 أعوام.

ويرتبط اسم تشيلسي أيضًا بضم مويسيس كايسيدو من صفوف برايتون، كما يرتبط بإيثان نوانيري، متوسط ميدان آرسنال.