الإثنين 06-05-2024
ملاعب

مستقبل كين يخطف الأضواء في ميركاتو توتنهام

afp_20230506_20230506-afp_33ej8z8_afp


ملاعب - يدخل توتنهام هوتسبير الموسم المقبل، برغبة واضحة في نفض غبار الموسم الماضي، والذي شهد ضعف نتائج الفريق بإنهاء الدوري في المركز الثامن، والفشل في تأمين مشاركة أوروبية في الموسم المقبل.
اضافة اعلان

كما عانى توتنهام من تغيير المدربين ورحيل مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، ولكن سيبدأ السبيرز عهدا جديدا مع مدربه أنجي بوستيكوجلو، والذي سيكون بحاجة إلى الصفقات لإعادة الفريق اللندني للواجهة من جديد.

ويبقى الاسم الأبرز على طاولة مفاوضات توتنهام هو الإبقاء على النجم الإنجليزي هاري كين، والذي يرتبط اسمه بشدة بالرحيل عن الفريق، ويتواجد على رأس اهتمامات بايرن ميونخ لضمه هذا الصيف بحسب "سكاي سبورتس".

ويشعر بايرن بالتفاؤل نظرًا لتفضيل كين التوجه إلى الدوري الألماني، كما يأمل العملاق البافاري في حسم الصفقة بأقل من 100 مليون يورو.

ويأتي ذلك في الوقت الذي بات فيه من المستبعد دخول مانشستر يونايتد في سباق ضم كين، في ظل رفض رئيس السبيرز دانيل ليفي بيع نجمه لأحد الفرق المنافسة في البريميرليج.

ومع ذلك يرتبط اسم كين أيضًا بالانتقال لأندية أخرى كبرى مثل ريال مدريد، والذي يبحث عن تعويض رحيل نجمه الفرنسي كريم بنزيما للدوري السعودي.

رقم شيرر

ومع ذلك هناك تقارير تشير إلى رغبة كين في البقاء في البريميرليج لتحطيم رقم ألان شيرر القياسي كأفضل هداف في تاريخ المسابقة.

ونجح توتنهام بالفعل في التوصل لاتفاق شفهي مع جولييلمو فيكاريو، حارس إمبولي، لضمه مقابل 17,2 مليون إسترليني، بعدما أعلن حارسه هوجو لوريس رغبته في الرحيل وخوض تحد جديد.

وأعلن توتنهام أيضًا التعاقد بشكل رسمي ودائم مع السويدي ديان كولوسيفسكي، والذي لعب معارًا في صفوف السبيرز منذ يناير/كانون الثاني من عام 2022.

ويستعد توتنهام للقيام بالتحرك الأول تجاه جيمس ماديسون، متوسط ميدان ليستر سيتي، وذلك بحسب "ديلي تلجراف".

ويرغب ليستر سيتي في الحصول على 60 مليون إسترليني لبيع لاعبه، بينما من المتوقع أن يصل عرض توتنهام لـ40 مليون إسترليني إلى جانب الإضافات، ولكن سيواجه السبيرز منافسة شرسة على ضم ماديسون من قبل نيوكاسل المهتم هو الآخر بضمه.

ويرغب توتنهام في استغلال حاجة تشيلسي للتخلص من بعض لاعبيه، من أجل ضم كونور جالاجار هذا الصيف، وذلك بحسب "ديلي إكسبريس".

كما يراقب توتنهام وضع جليسون بريمر في يوفنتوس، في ظل سعي السبيرز لدعم خط دفاعه، كما يتواجد على رادار السبيرز أيضًا ميكي فان دي فين، مدافع فولفسبورج والذي يمكنه اللعب كظهير أيسر أيضًا، وهناك وإدموند تابسوبا، لاعب باير ليفركوزن إضافة إلى توسين أدارابيويو، مدافع فولهام.

وشعر السبيرز بالارتياح بتأكد استمرار نجمه الكوري الجنوبي هيونج مين سون، الذي رفض اهتمام الأندية السعودية بضمه، مشيرًا إلى رغبته في الاستمرار في صفوف توتنهام وفي البريميرليج.

الراحلون

أما عن اللاعبين الذين قد يرحلوا عن صفوف توتنهام، فهناك شكوك حول مستقبل بيير إيميل هويبرج بحسب صحيفة "ديلي ميل"، الذي ارتبط اسمه بالانتقال لبايرن ميونخ.

كما يتواجد متوسط الميدان جيوفاني لو سيلسو على رادار برشلونة، في ظل إعجاب تشافي كثيرًا بقدراته، ويرغب البارسا في ضمه في صفقة تبادلية تشهد انتقال كليمينت لينجليت للفريق اللندني بعد قضاء الموسم الماضي معه معارًا.

وسبق وأن أكد ريتشارليسون، مهاجم توتنهام، أنه يحلم باللعب في صفوف ريال مدريد خلال مسيرته، بحسب "ديلي إكسبريس"، وعانى البرازيلي من ضعف مردوده في الموسم الماضي وقد يفتح ذلك الباب أمام رحيله.