السبت 04-05-2024
ملاعب

مدرب يد الأردن: الدوري الجيد يصنع منتخبا قويا

corr_461_koo_461678


ملاعب - قدم الاتحاد الأردني لكرة اليد، المدرب الجديد للمنتخبات الوطنية المصري محمد عبدالرحمن.

اضافة اعلان
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، بحضور رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي.

وعبر المدرب المصري محمد عبد الرحمن عن سعادته بالتواجد في الأردن وتدريب المنتخبات الوطنية، مؤكدا سعيه الجاد للمساهمة في تطوير وبناء اللعبة وتطوير مستوى لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية، للمنافسة بقوة في البطولات المقبلة والاقتراب أكثر من مستوى المنتخبات العربية. 

وأكد عبدالرحمن أهمية وجود دوري قوي لإفراز منتخب قوي، إضافة إلى السعي لتوفير مباريات ودية قوية للمنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة، بما يسهم في زيادة الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات لدى اللاعبين الشباب في عملية الإحلال والتبديل بصفوف منتخب الرجال.

بدوره، أشار د. معين الشريف رئيس لجنة المنتخبات الوطنية إلى أن عملية اختيار المدرب لم تكن سهلة، حيث جاء قرار الاتحاد بالتعاقد مع المدرب المصرى بعد 3 أشهر من العمل والبحث عن مدرسة تناسب كرة اليد الأردنية، مشيدا بخبرة المدرب وتجاربه التدريبية السابقة وبالمدرسة المصرية العريقة التي تتمتع بمستويات مميزة. 

من جانبه أكد قائد المنتخب خالد عز الدين، ثقته بقدرة المدرب المصري على إحداث نقلة نوعية لكرة اليد الأردنية على المدى المتوسط والبعيد.

وقال عز الدين إن المنتخب الاردني سيشارك في دورة الألعاب العربية 15 في الجزائر الشهر المقبل دون أية ضغوطات على اعتبار أن المدرب ما زال بحاجة للمزيد من الوقت حتى يتعرف أكثر على قدرات اللاعبين.
 
من جهته استعرض د. تيسير المنسي، مسار تطوير كرة اليد الأردنية من خلال خطة عمل طموحة على 3 مراحل، المرحلة الأولى كانت بالفترة من 2017-2020 واشتملت على مسارات توسيع القاعدة (أفقي)، نشر اللعبة، تمكين كوادر اللعبة (المدربين والحكام).

ولفت المنسي إلى أن المرحلة الثانية 2020-2024 وتشتمل على مسارات توسيع القاعدة (عامودي)، اكتساب الخبرات وصقل القدرات، زيادة المشاركات، فيما تتضمن المرحلة الثالثة 2024-2026 تحقيق الإنجازات (على مستوى الناشئين والشباب)، و2026-2028 تحقيق الإنجازات (على مستوى الكبار).

وأشار د. المنسي إلى أن الأندية هي الركن الأساسي والعامود الفقري للمسابقات المحلية التي ستبدأ يوم 28 من الشهر المقبل بمباراة كأس السوبر بين السلط والأهلي.