الأحد 16-06-2024
ملاعب

محمد صلاح ضحية مبابي

100-173559-mohamed-salah-liverpool-exit-english-press_700x400


ملاعب - وكالات

 

بعد فترة انتقالات شتوية هادئة نسبيًا، ظهرت الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا، يتوقع عالم كرة القدم سوق انتقالات صيفية أكثر شراسة، ولكن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في برشلونة سيكون أهم صفقة في الميركاتو الصيفى.

اضافة اعلان

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن النجم ليونيل ميسي أكد مؤخرا، أنه ينوي ترك قراره حتى نهاية الموسم ، عندما يكون عقده في كامب نو اقترب من تالانتهاء، ومن المتوقع أن ييخوض تحدي جديد في مكان أخر.


وأشارت الصحيفة إلى أن تصريح ميسي وكشف تفاصيل عقده المربح مع برشلونة، تشير إلى أن وقته في كاتالونيا قد يكون اقترب من الانتهاء، مما يجعل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان هما الوجهتان الوحيدتان المقبولتان إذا اختار البرغوث مغادرة الكامب نو.

ومن المعروف أن باريس سان جيرمان مهتم بالتعاقد مع ميسي منذ فترة طويلة، ولكن على الرغم من أموالهم الضخمة القطرية إلا أنه من المحتمل أن يحتاجوا إلى بيع الفرنسي كيليان مبابى من أجل ضم البرغوث.


وأضافت الصحيفة أنه مهما حدث مع ميسي ، فإن نادي باريس سيحتاج إلى الاستغناء عن النجم الفرنسي الذى ينتهى عقده في 2022، حيث أنه سيكون من المستحيل على الفريق الباريسي الاحتفاظ بنيمار ومبابي حال التعاقد مع البرغوث، وفقا لقواعد اللعب المالى النظيف.


وقد يؤدي ذلك إلى فوز مزدوج لريال مدريد، الذي يرغب في التعاقد مع مبابي وسيكون سعيدًا أيضا بمغادرة ميسي لصفوف برشلونة، ليتجنب مواجهة النجم الذى أمطر شباكهم في منافسات عديدة على الأقل محليًا.


لذلك سيكون لوس بلانكوس منتبهًا جدًا لموقف ميسي، ومن جانبهم، ربما يحتاج ريال مدريد أيضًا إلى الاستغناء عن بعض اللاعبين لتمويل انتقال مبابي، وسيكون فينيسيوس جونيور المرشح المحتمل لمغادرة البرنابيو.


ولكن إذا لم يتمكن ريال مدريد من ضم مبابي ، فستكون الوجهة المحتملة للمهاجم الفرنسي هي ليفربول الانجليزى، لكن سيتعين على الريدز طرد أحد ثلاثي الهجوم، حيث أشارت وسائل الإعلام الفرنسية إلى أن محمد صلاح هو الضحية التي ستستخدم لإفساح المجال للتعاقد مع مبابى.


ولكن اذا تمكن مانشستر سيتي من التعاقد مع ليونيل ميسي، سيكون لدى برشلونة سبب إضافي لمحاولة التعاقد مع سيرجيو أجويرو مجانًا، ويعد السيتيزنز هو الأقرب لضم البرغوث.