الأربعاء 15-05-2024
ملاعب

ما الذي يحتاجه ليفربول لحجز مقعد ضمن التوب فور؟

liverpool-1_169


ملاعب - ارتفعت حظوظ نادي ليفربول في التأهل إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وذلك بعدما انهزم ليستر سيتي ضد تشيلسي بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
اضافة اعلان


ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب البريمرليج، وتنتظره مواجهتين قويتين أمام بيرنلي وكريستال بالاس، فيما يقبع ليستر سيتي بالمركز الرابع بفارق 3 نقاط عن الريدز، ولكن لم تتبقّ له سوى مباراة وحيدة.

ما هي حظوظ ليفربول في التواجد بدوري الأبطال؟
ولدى ليفربول أفضلية طفيفة، ففي حاول فوزه بالمباراتين القادمتين، وفوز ليستر سيتي بالجولة الأخيرة، فإن الفريق الأحمر سيتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بفضل فارق الأهداف، فهو يمتلك حالياً 21+، مقابل 20+ للثعالب.

لكن الأمور قد تتعقد إذا ما تعادل الثعالب مع ليفربول بالنقاط وفارق الأهداف، لأن قانون البريميرليج ينص على أن الأمر سيُحسم بالمواجهات المباشرة بين الفريقين إذا تم التساوي بالنقاط وفارق الأهداف.

وحتى المواجهات المباشرة متقاربة جداً، لأن ليفربول فاز 3/0 على ليستر سيتي في أنفيلد شهر نوفمبر، بينما فاز الفريق الأزرق بنتيجة 3/1 في فبراير بملعب كينج باور، لذا فإن فريق كلوب هو من لديه الأفضلية لاحتلال المركز الرابع في هذه الحالة.

ويواجه ليفربول بيرنلي مساء اليوم على تيرف مور حيث يطمح لمعادلة نقاط ليستر سيتي، ثم يواجه كريستال بالاس يوم الأحد بحضور 10 آلاف مشجع عندها سيسعون لإكمال المهمة وضمان مقعد مؤهل لدوري الأبطال.