الثلاثاء 29-11-2022

مان سيتي أكثر أندية الدوري الإنجليزي ربحاً من كأس العالم

0025


ملاعب - تسبب تنظيم كأس العالم 2022 في قطر خلال فصل الشتاء في حصول الأندية على مبالغ تعويضية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

اضافة اعلان

وسيكون نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" في آخر عامين، أكثر الأندية في إنجلترا استفادة من تعويضات الفيفا بسبب كأس العالم 2022.

وأرسل نادي مانشستر سيتي 16 لاعباً من فريقه للمشاركة في كأس العالم 2022، أكثر من أي فريق إنجليزي آخر، وثاني فريق في العالم بالتساوي مع بايرن ميونخ الألماني، وبفارق لاعب واحد خلف برشلونة الإسباني.

 

كم تبلغ أرباح مانشستر سيتي من إرسال لاعبيه إلى كأس العالم 2022؟

تقول صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيمنح الأندية تعويضا يوميا عن كل لاعب مشارك يبلغ 8 آلاف و500 جنيه استرليني.
ويعني هذا أن كل لاعب في مانشستر سيتي سيحصل النادي من ورائه على هذا المبلغ مضروباً في 19 يوما على الأقل، وهي فترة التحضير قبل المونديال وفترة دور المجموعات، أي أن كل لاعب سيعوض خزينة السيتي بـ161.5 ألف استرليني.
وبضرب هذا المبلغ في عدد اللاعبين سيحصل مانشستر سيتي في الدور الأول لكأس العالم فقط على أكثر من مليونين و500 ألف استرليني.
وحال تأهل أي لاعب من مانشستر سيتي لنهائي كأس العالم 2022 فإن السماوي سيحصل على مبلغ 8.5 ألف إاسترليني مضروباً في 34 يوما، عدد أيام كأس العالم والستة أيام التحضيرية، وهو مبلغ سيصل إلى قرابة 300 ألف استرليني عن اللاعب الواحد.

 

من هم لاعبو مانشستر سيتي المتواجدون في كأس العالم 2020؟
يوجد من مانشستر سيتي 16 لاعباً في كأس العالم 2022 يتصدرهم خماسي إنجليزي وهم جون ستونز وكيلي ووكر وكالفن فيلبس وجاك جريليش وفيل فودين.
ومن البرتغال يوجد الثلاثي جواو كانسيلو وروبين دياز وبرناردو سيلفا، ومن البرازيل الحارس إيدرسون مورايس.
بالإضافة إلى إلكاي جوندوجان في ألمانيا وإيمريك لابورت ورودري في إسبانيا ومانويل أكانجي في سويسرا وجوليان ألفاريز في الأرجنتين وناثان آكي من هولندا وكيفن دي بروين مع بلجيكا.

 

ما أكثر الأندية الإنجليزية بعد مانشستر سيتي تصديرا للاعبين في كأس العالم؟
يحتل مانشستر يونايتد جار السيتي المركز الثاني في قائمة أكثر أندية البريميرليج إرسالا للاعبين إلى كأس العالم 2022 بـ14 لاعباً.

ويأتي تشيلسي وتوتنهام في المركزين الثالث والرابع بـ12 و11 لاعباً على الترتيب، بينما كان الغريب أن ليفربول وصيف دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الموسم الماضي هو الأقل بين الستة الكبار في إرسال اللاعبين لكأس العالم في إنجلترا بـ7 لاعبين، بينما هناك 9 لاعبين من أرسنال.
أما ناديا نيوكاسل يونايتد ووست هام يونايتد فيكمل كل منهما 5 لاعبين في كأس العالم، بينما هناك 6 لاعبين من ليستر سيتي ونوتنجهام فورست وفولهام، مقابل 4 من برايتون وبرينتفورد وإيفرتون وأستون فيلا، و3 من ليدز، ولاعبين من بورنموث، ولاعب واحد من كريستال بالاس.