الجمعة 15-01-2021
ملاعب
 

مانشستر يونايتد يريد الإطاحة بصدارة غريمه التقليدي

po

ملاعب - وكالات

يواجه مانشستر يونايتد نظيره بيرنلي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب تيرف مور، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو يعلم أن نقطة واحدة ضد الكلاريتس ستنقلهم فوق ليفربول إلى صدارة جدول البريميرليج.

اضافة اعلان

وسيدخل مانشستر يونايتد مباراة اليوم الثلاثاء بعد فوزه بهدف نظيف على واتفورد في كأس الاتحاد الإنجليزي سجله سكوت ماكتوميناي من ضربة رأسية.


وخسر فريق سولسكاير بنتيجة 2-0 أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة يوم 6 يناير، لكنه كان في حالة ممتازة في الدوري، حيث فاز في ثماني من آخر 10 مباريات ليصعد إلى المركز الثاني.


الانتصارات المتتالية على وولفرهامبتون وأستون فيلا، إلى جانب تقليص فارق النقاط مع ليفربول، تعني أن يونايتد متساو في النقاط مع فريق يورجن كلوب، وأن التعادل أو الانتصار على بيرنلي سيشهد تصدر مانشستر يونايتد قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.


وتعرض سولسكاير لضغوط هائلة في وقت سابق من هذا الموسم، لكن يُنظر إلى يونايتد الآن على أنه منافس محتمل على اللقب، وقد يكون شهر يناير شهرًا مهمًا حيث ستأتي المواجهات ضد ليفربول وفولهام وشيفيلد يونايتد وأرسنال قبل مباراة على أرضه ضد ساوثهامبتون في 2 فبراير.

وسيدخل بيرنلي مباراة اليوم في حالة جيدة بعد فوزه في ثلاث من آخر أربع مباريات في جميع المسابقات، بما في ذلك الفوز بنتيجة 1-0 على شيفيلد يونايتد في آخر مباراة بالدوري يوم 29 ديسمبر.


وحصد الكلاريتس 16 نقطة من 15 مباراة بالدوري هذا الموسم ليحتلوا المركز 16 في جدول الترتيب، بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط، وفازوا بثلاثة من آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب تيرف مور.