الثلاثاء 21-05-2024
ملاعب

مانشستر يونايتد يرفض رحيل محمد صلاح عن ليفربول لهذا السبب

163-232035-mo-salah-liverpool-real-madrid-barcelona_700x400


ملاعب - وكالات

 

يبدو أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد تناسى العداء التاريخي بينه وبين الغريم التقليدي ليفربول، بسبب لاعبه المصري محمد صلاح.

اضافة اعلان

صلاح خرج في تصريحات صحفية، الجمعة الماضية، أكد فيها عدم ممانعته الرحيل عن ليفربول للانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد، وعبر عن غضبه من عدم ارتداء شارة القيادة خلال مواجهة ميتيلاند الدنماركي في آخر جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وبشكل مفاجئ، جلس محمد صلاح بديلا خلال مباراة كريستال بالاس، السبت، في الجولة الـ14 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يشارك لـ34 دقيقة، نجح خلالها في تسجيل هدفين وصناعة 3، ليعتلي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

ما زاد من حدة التكهنات حول مستقبل النجم المصري، التصريحات التي أدلى بها بعض المقربين منه مؤخرا، حيث أكدوا على شعوره بحالة من الغضب بسبب موقفه في ليفربول، وسط تقارير تشير إلى تواصل ريال مدريد مع اللاعب للحصول على خدماته.

وعلى الرغم من القدرات المميزة التي يتمتع بها محمد صلاح، والتي تمنح ليفربول قوة إضافية، إلا أن الغريم التقليدي مانشستر يونايتد يخشى فكرة رحيله عن "الريدز" خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقا لما كشفت عنه تقارير صحفية.


وقالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية إن مانشستر يونايتد يعلم أن رحيل محمد صلاح عن ليفربول سيدفع "الريدز" إلى محاولة البحث عن بديل للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


ووفقا للصحيفة، فإن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، يعتبر من أشد المعجبين بالجناح الإنجليزي جادون سانشو، الذي يلعب في بروسيا دورتموند الألماني، وهو ما سيجعله على رأس أولوياته في الميركاتو حال رحيل صلاح.

 

اليونايتد حاول بالفعل التعاقد مع سانشو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، غير أن دورتموند تمسك بالحصول على 108 ملايين جنيه إسترليني، وهو ما تسبب في تعطيل الصفقة، غير أن النادي الإنجليزي سيسعى لضم اللاعب مجددا في الصيف المقبل.


ووفقا للصحيفة، فإن محاولات يونايتد لضم سانشو قد تبوء بالفشل حال تدخل كلوب، الذي عبر في وقت سابق عن إعجابه الشديد بقدرات سانشو ورغبته في ضمه، غير أن ذلك لم يكن ممكنا بسبب محدودية الانتقالات لدواعي الأزمة المادية.


ويعتبر سانشو من أبرز نجوم بروسيا دورتموند على مدار الموسمين الماضيين، غير أن مستواه قد شهد تراجعا كبيرا منذ بداية الموسم الحالي، عقب فشل انتقاله إلى اليونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.