الإثنين 30-01-2023

مانشستر يونايتد يتفاوض مع بديل لدي خيا

دي-خيا


ملاعب - يجري مانشستر يونايتد محادثات بشأن صفقة استعارة حارس مرمى كريستال بالاس جاك بوتلاند.

اضافة اعلان
ويبحث مانشستر يونايتد، عن حارس احتياطي بعد عودة مارتن دوبرافكا إلى ناديه الأم نيوكاسل يونايتد.

وبوتلاند، الذي يعتبر الحارس البديل في كريستال بالاس وراء فيسنتي جوايتا، بات هدفا للمدرب إريك تين هاج، الذي ينوي توفير بديل مناسب لدافيد دي خيا، وهناك أمل في إمكانية للتوصل إلى اتفاق، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

وكان دوبرافكا يلعب على سبيل الإعارة في مانشستر يونايتد خلال النصف الأول من الموسم، لكن نيوكاسل استدعى الحارس السلوفاكي الأسبوع الماضي.

وكان بوتلاند، البالغ من العمر 29 عامًا، أحد أكثر حراس المرمى شهرة في إنجلترا، حيث تم استدعاؤه إلى تشكيلة إنجلترا في "يورو 2012" وهو في سن 19 عامًا فقط، بينما أصبح أيضًا أصغر حارس مرمى يمثل المنتخب الإنجليزي في أغسطس/آب 2012.

وبعد تألقه مع برمنجهام، تطور بوتلاند ليصبح أحد أقوى حراس المرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز، أثناء وجوده في ستوك سيتي.

ومع ذلك، انخفض مستواه بعد هبوط الفريق إلى دوري التشامبيونشيب في 2018، وانتقل إلى كريستال بالاس في العام 2020، حيث كان بمثابة احتياطي لفيسينتي جوايتا منذ ذلك الحين.

وبعد وصول سام جونستون الصيف الماضي، واجه بوتلاند مزيدًا من المنافسة على وقت اللعب وفشل في الظهور حتى الآن هذا الموسم، على الرغم من أنه غاب أيضًا عن أجزاء كبيرة من الموسم بسبب كسر في أصبعه.

ويملك يونايتد كل من توم هيتون وناثان بيشوب كخيارين احتياطيين لدي خيا.

وفي المجموع، خاض بوتلاند البالغ من العمر 29 عامًا 17 مباراة مع بالاس في جميع المسابقات، ولعب دورًا مهمًا في وصوله إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، بينما خاض أيضًا تسع مباريات دولية مع إنجلترا، رغم أنه لعب آخر مرة لها في العام 2018.