السبت 27-04-2024
ملاعب

مانشستر سيتي يعود إلى القمة بالفوز برباعية على ليدز

IMG-719b5057602cfcd28e6e3fac1f2a7931-V-730x438


ملاعب - عاد مانشستر سيتي سريعا إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه الكبير 4-صفر على ليدز يونايتد اليوم السبت.
اضافة اعلان

وكان ليفربول تقدم إلى الصدارة، في وقت سابق اليوم، بفوزه 1-صفر على نيوكاسل يونايتد، ليفرض الضغط على حامل اللقب للرد أمام ليدز، الذي يصارع للهروب من الهبوط هذا الموسم.

وأنهى سيتي أي توتر عندما تقدم بهدف مبكر من لاعب الوسط الإسباني رودري بضربة رأس في الدقيقة 13.

وصمد ليدز تحت ضغط سيتي، وبذلت الجماهير كل جهد ممكن حتى تصبح الأمور صعبة على الفريق الزائر، لكن نيثن أكي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 54.

وحسم سيتي المباراة قبل 12 دقيقة من النهاية، عن طريق المتألق جابرييل جيسوس، قبل أن يختتم البديل فرناندينيو الأهداف في الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وحقق سيتي فوزه الرابع على التوالي في كل المسابقات ليصبح رصيده 83 نقطة من 34 مباراة، وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول، بينما تراجع ليدز للمركز 17 بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط، لكنه خاض مباراتين أكثر من إيفرتون صاحب المركز 18.

ومن الناحية النظرية، بدا أن مهمة ليدز ستكون صعبة حيث استقبل ضيفه سيتي، الذي لم يخسر خارج أرضه منذ التعثر 1-صفر أمام توتنهام هوتسبير في الجولة الافتتاحية، كما أنه خسر 7-صفر أمام سيتي ذهابا.

لكن بعد أن أجرى بيب جوارديولا مدرب سيتي خمسة تغييرات على التشكيلة الأساسية مع تفكيره في مواجهة ريال مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، وبعد الفوز ذهابا 4-3، بدا أن صاحب الأرض قد يمني نفسه بالبحث عن مفاجأة.

وبعد النجاة من ضغط مبكر من ليدز، نفذ إيلكاي جندوجان ركلة ثابتة حولها رودري إلى داخل الشباك، ليسجل سيتي للمرة 17 هذا الموسم من الركلات الثابتة، وهو ما يفوق أي فريق آخر بالمسابقة.

وتراجع أداء سيتي بعد الاستراحة، لكن هدف المدافع أكي جاء في توقيت مثالي ليجعل مهمة أصحاب الأرض أصعب كثيرا في العودة.

ووصل جيسوس إلى هدفه السادس في آخر ثلاث مباريات في كل المسابقات بعد تمريرة فيل فودن، ليمنح سيتي فرصة للراحة قبل مواجهة ريال على بطاقة الظهور في نهائي دوري الأبطال.

واختتم سيتي الأهداف بتسديدة فرناندينيو ليضمن الفريق مواصلة المضي قدما نحو الاحتفاظ باللقب.