السبت 13-08-2022
ملاعب

مانشستر سيتي محبط من تعامل برايتون بشأن كوكوريلا

large (1)


ملاعب - وكالات

أفادت تقارير صحفية مساء الخميس، بأن مانشستر سيتي يشعر بالإحباط من الكيفية التي سارت بها المفاوضات مع برايتون بشأن الظهير مارك كوكوريلا.
اضافة اعلان

ويقترب تشيلسي من إعلان تعاقده مع كوكوريلا بصفقة تزيد قيمتها عن 50 مليون جنيه إسترليني، بعد محادثات مكثفة مع برايتون.

ووافق اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بالفعل على الانضمام إلى تشيلسي، وينتظر الضوء الأخضر بمجرد تمرير التفاصيل الدقيقة للرسوم وكيفية الدفع، من قبل مالكي برايتون.

وكان كوكوريلا قد قدم طلبا للرحيل الأسبوع الماضي، بعد أن فشل سيتي في محاولاته للتعاقد معه، مقابل أقل من 40 مليون جنيه إسترليني.

واعتقدت مصادر مقربة من كوكوريلا، ومصادر مؤثرة في سيتي، أن الصفقة بين الطرفين كانت ستتم نهاية الأسبوع الماضي، وفقًا لما ذكره موقع "ذا أتليتيك".

ويشير التقرير نفسه إلى أن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا كان يائسًا بشأن العمل مع بيب جوارديولا مدرب سيتي، ولم يوافق على عرض برايتون، لكن تغييرا في مسار الأحداث جعله على مقربة من تشيلسي.

كوكوريلا، الذي انضم إلى برايتون من خيتافي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي، قدم طلب الرحيل الأسبوع الماضي، وهي خطوة قاسية يلجأ إليها عدد قليل من اللاعبين.

ولم يرغب سيتي في التقدم بعرض جديد، بينما رفض برايتون التنازل عن مطالبته بـ50 مليون جنيه إسترليني للظهير الأيسر.

وعرض قيمته 40 مليون جنيه إسترليني، كان سيجعل كوكوريلا رابع أغلى ظهير أيسر في كل العصور، لكن برايتون أصر على أن لاعبه يستحق مبلغا أكبر، كونه يستطيع اللعب أيضا كقلب دفاع.

وأشار برايتون، وفقا بـ"ذا أثليتيك"، إلى أن سيتي أنفق الكثير على المدافعين سابقًا، مثل كايل ووكر (50 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 4 ملايين جنيه إسترليني في الإضافات) وجواو كانسيلو (60 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من تعويض انتقال دانيلو إلى يوفنتوس).

ومع ذلك، أصر سيتي على أن كلا اللاعبين يتمتعان بخبرة أكبر في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بينما يعزز ووكر التأثير المحلي.

وبعد بيع أولكسندر زينتشينكو إلى آرسنال، أصبح جواو كانسيلو هو الخيار الأول والوحيد لسيتي في مركز الظهير الأيسر، مدعومًا بجوش ويلسون-إبراند قليل الخبرة والمعرض للإصابة.