الأربعاء 05-10-2022
ملاعب

مانشستر سيتي في ضيافة وولفرهامبتون اليوم لخطف صدارة الدوري الإنجليزي

88-232152-manchester-city-wolverhampton-premier-league_700x400


ملاعب - وكالات 

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على نظيره فريق وولفرهامبتون، اليوم السبت، على استاد "مولينيو"، في إطار منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز  2022-2023، وذلك بعد أسبوع من تأجيل الجولة السابعة حدادًا على وفاة إليزابيث ملكة بريطانيا.
اضافة اعلان

ويخوض مان سيتي المباراة منتشياً بفوزه على بروسيا دورتموند الألماني بدوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي، في مباراة سجل خلالها الهداف النرويجي هالاند هدفاً رائعاً أمام فريقه السابق.

وولفرهامبتون ضد مان سيتي
 
كما يسعى مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا إلى تعويض تعثره في الجولة الماضية عندما اكتفى بالتعادل أمام أستون فيلا، حيث يتطلع إلى الفوز اليوم لخطف صدارة الدوري الانجليزي من أرسنال، في رحلة الحفظا على اللقب، حيث إنه بطل آخر نسخة.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 14 نقطة متخلفاً بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال، ومتقدماً بفارق الأهداف أمام توتنهام الذي يخوض اليوم أيضاً مواجهة صعبة أمام ليستر سيتي.

ويتصدر فريق أرسنال المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد النني جدول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023 حتى الآن، برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات وخسارة واحدة، خلال 6 جولات خاضها في البطولة.

وولفرهامبتون ضد مان سيتي
 
ويعتمد جوارديولا كثيرًا فى خطته الهجومية  بالموسم الحالي على الوافد الجديد النجم النرويجي إيرلينج هالاند   والذي حصل مؤخرا على جائزة لاعب شهر أغسطس فى الدوري الانجليزي، كما أنه يتصدر جدول ترتيب الهدفين برصيد 10 أهداف.
 
وسجل هالاند تسعة أهداف في خمس مباريات فقط خاضها بالدوري الإنجليزي في شهر أغسطس، لكنه إجمالا سجل 10 أهداف في ستة لقاءات.
 
وكسر هالاند الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في أول خمس مباريات بالدوري بعدما سجل ميك كوين وسيرجيو أجويرو ثمانية أهداف في نفس عدد المباريات.
 
وأصبح هالاند سادس لاعب يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين بالدوري الإنجليزي، والأول منذ هاري كين مهاجم توتنام والذي كرر الأمر ذاته في 2017.
وولفرهامبتون ضد مان سيتي
على الجانب الآخر، يسعى فريق وولفرهامبتون إلى تحقيق مفاجأة أمام السيتي اليوم متسلحا بعاملي الأرض والجمهور من أجل تعديل ترتيبه في جدول الدوري الإنجليزي، حيث إنه يحتل المركز الرابع عشر برصيد 6 نقاط.