الجمعة 03-05-2024
ملاعب

ليفربول يكتسح نورويتش في كأس إنجلترا

afp_20240128_20240128-afp_34h439c_afp


ملاعب -بلغ ليفربول، ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه الكبير 5-2 على ضيفه نورويتش سيتي، اليوم الأحد. 
اضافة اعلان

خماسية الريدز حملت توقيع كورتيس جونز (16) ونونيز (28) وجوتا (53) وفان دايك (63) ورايان جرافينبرش (90+5).

فيما أحرز هدفي نورويتش سيتي، بن جيبسون (22) وبورخا ساينز (69). 


وافتتح ليفربول، مسلسل الفرص في الدقيقة الخامسة، عندما مرر جونز، الكرة إلى جو جوميز، الذي أطلق تسديدة ارتدت من المدافع ومرت بجوار المرمى.

ورفع رايان جرافينبرش، الكرة من الجهة اليمنى، لتمر فوق الجميع وتتهادى أمام كودي جاكبو، الذي سدد عاليا نحو المدرجات في الدقيقة الثامنة.



وكاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، عندما أطلق نونيز، تسديدة من حافة منطقة الجزاء، ارتدت من القائم البعيد.

وعجر نونيز عن الوصول إلى تمريرة جوتا أمام المرمى في الدقيقة 14، قبل تمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 16، عندما رفع جيمس ماكونيل كرة عرضية، قابلها جونز برأسية محكمة بعيدا عن متناول الحارس.

لكن رد نورويتش جاء سريعا، وتحديدا في الدقيقة 22، عندما نفذ جوميز سارا ركلة ركنية، تابعها بن جيبسون برأسية استقرت داخل الشباك.

واستعاد صاحب الأرض، تقدمه في الدقيقة 28، عندما اخترق الظهير كونور برادلي بمهارة، قبل أن يمرر إلى نونيز الذي سدد الكرة أرضية نحو القائم البعيد.

وأهدر ليفربول، فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 31، عندما قابل برادلي، كرة فوق المدافعين، ليضعها من اللمسة الأولى في الناحية اليمنى، أمام جاكبو الذي ضل طريق الشباك من مسافة قريبة.



وبعدها بدقيقة واحدة، أخطأ حارس نورويتش في إبعاد الكرة، لتحدث دربكة وتصل إلى جرافينبرش الذي فشل في إيداعها داخل الشباك.

وبعد مرور دقيقتين على بدء الشوط الثاني، مهد جوتا، الكرة إلى جاكبو، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن محاولته ارتدت من الدفاع.

واستطاع ليفربول، تعزيز تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 53، عندما حاول جيسبون إبعاد كرة طويلة برأسه، لتذهب إلى جوتا الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة بثقة في المرمى.  



ولم يتوقف صاحب الأرض عند ذلك، بل أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 63، عندما نفذ سوبوسلاي ركلة ركنية، وصلت إلى فان دايك الذي سددها رأسية قوية في المرمى.

وألغى الحكم هدفا لصالح نورويتش سجله بورخا ساينز، بداعي التسلل، لكن صاحب الهدف الملغي عوض ذلك في الدقيقة 69، عندما تقدم بالكرة وسددها قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الشباك بنجاح.

وأنهى ليفربول، اللقاء بالهدف الخامس في الوقت بدل الضائع، بعدما وصلت عرضية لويس دياز، إلى برادلي الذي حولها على الطائر، وتابعها جرافينبرش برأسية في الشباك.