الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ليفربول يرفع شعار ممنوع الخطأ أمام إيفرتون

رئيسي-6


ملاعب - يستضيف فريق ليفربول نظيره إيفرتون،الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد، على ملعب "آنفيلد"، في ديربي الميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

يحتل ليفربول وصافة جدول ترتيب "البريميرليغ" هذا الموسم برصيد 76 نقطة، خلفاً لمانشستر سيتي برصيد 77 نقطة، فيما يأتي إيفرتون في المركز 17، برصيد 29 نقطة.

ويتطلع "الريدز" بقيادة يورغن كلوب، لتحقيق الفوز على إيفرتون، من أجل مواصلة الضغط على السيتي، أملاً في تعثر الأخير بتعادل أو خسارة، من أجل اعتلاء قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي.

وحقق ليفربول فوزاً مثيراً على مانشستر يونايتد 4-0، في الجولة 30 من الدوري الإنجليزي، خلال 90 دقيقة حققها فيها النجم المصري محمد صلاح عدد من الأرقام القياسية في مسيرته مع "الريدز" بفضل هدفين، وأسيست أمام "الشياطين الحمر".

ويحاول ليفربول الحفاظ على فرصه في التتويج بالرباعية خلال الموسم الجاري، حيث ينافس حتى هذة اللحظة على لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، وتوج بلقب كأس الرابطة، وتنتظره مواجهة نارية ضد تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وأخيراً يواجه فياريال في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المنتظر أن يقود النجم المصري التشكيل الأساسي لفريق ليفربول ضد إيفرتون، ويأمل صلاح مواصلة التهديف فى مباراة اليوم للاقتراب بشكل أكبر من الفوز بلقب هداف مسابقة الدوري، والحذاء الذهبي، للمرة الثالثة في تاريخه، كأول لاعب أفريقي وعربي يفوز بالحذاء الذهبي 3 مرات في تاريخ المسابقة الإنجليزية المحلية.

ويتصدر صلاح صدارة ترتيب الهدافين فى الدوري الإنجليزي الموسم الحالى، بعدما نجح في إحراز 22 هدفاً حتى الآن.

وحصل صلاح على لقب هداف مسابقة "البريميرليغ" مرتين، موسمي 2017-2018، و2018-2019.

وفي المقابل، يستهدف إيفرتون بقيادة مدربه فرانك لامبارد، تحقيق الفوز على ليفربول، من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط في جدول مسابقة الدوري الإنجليزي.

وتعادل إيفرتون مع ليستر سيتي 1-1، في الجولة الـ18 المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي.