الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

ليفربول يدخل حسابات معقدة للتأهل لدوري الأبطال

FwlVOhOWIAU3jTO


ملاعب - أحرز البديل روبرتو فيرمينو هدفاً قرب النهاية في ظهوره الأخير في أنفيلد، ليقود ليفربول للتعادل 1-1 مع ضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم السبت، والتمسك بخيط رفيع من الأمل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

والمهاجم فيرمينو واحد من أربعة لاعبين تأكد رحيلهم عن ليفربول بعد انتهاء عقودهم في نهاية الموسم الجاري، وسجل اللاعب البرازيلي الهدف في الدقيقة 89 بعد تمريرة محمد صلاح من الجانب الأيمن.

اضافة اعلان
 

وبعد نهاية المباراة حظي فيرمينو بتحية حارة من المشجعين في أنفيلد وبكى اللاعب البرازيلي متأثراً بأجواء الوداع.


وقبل الجولة الأخيرة، يحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 66 نقطة من 37 مباراة، ويتأخر بثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد رابع الترتيب الذي خاض 36 مباراة فقط ولديه مباراة واحدة مؤجلة.


ومنح جاكوب رامسي التقدم بهدف لأستون فيلا بعد مرور 27 دقيقة، بعد فترة من الضغط الكبير، مستفيداً من تمريرة دوغلاس لويز ليهز شباك الحارس أليسون بنجاح.


وكان بوسع فيلا التقدم قبل هذا الهدف بخمس دقائق عندما حصل على ركلة جزاء، لكن المهاجم أولي واتكنز سدد الكرة خارج المرمى.
واعتقد ليفربول أنه أدرك التعادل في وقت مبكر من الشوط الثاني بعد تسديدة من مدى قريب من كودي جاكبو، لكن بعد مراجعة طويلة مع حكم الفيديو المساعد تقرر إلغاء الهدف بسبب التسلل.

 

وسيطر ليفربول على الدقائق الأخيرة وسط هتافات حماسية من المشجعين في وداع فيرمينو.


ورغم ذلك يملك ليفربول فرصة ضعيفة جداً في التأهل إلى دوري الأبطال، حيث يحتاج نيوكاسل يونايتد ثالث الترتيب ومانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع إلى نقطة واحدة من مباراتين للتأهل لدوري الأبطال.


ويشارك ليفربول بطل أوروبا ست مرات في دوري الأبطال بشكل منتظم منذ موسم 2016-2017.


وتابع يورغن كلوب مدرب ليفربول المباراة المثيرة من المدرجات، حيث بدأ تنفيذ عقوبة الإيقاف مباراتين بعد انتقاد التحكيم بعد الفوز 4-3 على توتنهام هوتسبير الشهر الماضي. وعوقب المدرب الألماني بغرامة أيضاً قدرها 75 ألف جنيه إسترليني (حوالي 94 ألف دولار).