الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

ليفربول يحافظ على أماله بالتأهل لدوري الأبطال

19_2021-637561082561932583-193


 

ملاعب - وكالات

حافظ ليفربول على حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه ساوثهامبتون، بنتيجة (2-0)، على ملعب آنفيلد، مساء السبت، ضمن مباريات الجولة 35 للدوري الإنجليزي الممتاز.


 
وسجل هدفي ليفربول في شباك ساوثهامبتون، السنغالي ساديو ماني في الدقيقة (31) والإسباني تياجو ألكانتارا في الدقيقة (90).

اضافة اعلان
 

 

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 57 نقطة ليرتقي للمركز السادس وله مباراة مؤجلة، بفارق 6 نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الرابع.

في المقابل تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 37 نقطة في المركز السادس عشر وله مباراة مؤجلة أيضا.
 
واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب (4-3-3)، حيث لعب ريس ويليامز إلى جانب ناثانيل فيليبس في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون.

 

 


وأدى البرازيلي فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جورجينيو فينالدوم وتياجو ألكانتارا، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا.
 
أما مدرب ساوثهامبتون رالف هازنهوتل، فلجأ إلى طريقة اللعب (4-4-2)، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي كايل ووكر بيترز ويانيك فيسترجارد ويان بيدناريك وجاك ستيفنز.

وتواجد على الجناحين كل من ثيو والكوت وناثان تيلا، فيما تمركز جيمس وارد براوس وستيوارت أرمسترونج في وسط الملعب، وتعاون تشي أدامز مع ناثان ريدموند في الخط الأمامي.
 


بدأ ساوثهامبتون المباراة بجرأة، فنفذ وارد براوس ركلة ركنية تابعها المدافع فيسترجارد برأسه فوق مرمى ليفربول في الدقيقة الثانية.

 

 


وبدأ ليفربول يجد إيقاعه في اللقاء تدريجيا، وانطلق أرنولد، قبل أن يمرر إلى ماني الذي سدد من خارج منطقة الجزاء فوق المرمى بالدقيقة التاسعة.

 

 

 


وتحسن أداء ليفربول مع مرور الوقت، وحصل صلاح على الكرة ليسدد نحو القائم القريب، لكن فرايزر فورستر الكرة إلى ركنية بالدقيقة (18).
 
وأهدر ليفربول فرصة في الدقيقة (24)، عندما تلقى ماني الكرة، ليمررها بكعب قدمه إلى جوتا الذي تصدى الحارس لمحاولته في التوقيت المناسب.

 

 


وبعدها بدقيقة واحدة، تصدى فورستر لمحاولة تسديد جديدة لمحمد صلاح، أثمرت عن ركلة ركنية تابعها فينالدوم برأسه لترتد من العارضة.

 


ورد ساوثهامبتون عندما مرر تيلا إلى أدامز الذي سدد في مكان أليسون، لترتد الكرة إلى ريدموند، لكن الحارس البرازيلي كان في المكان المناسب.

 

 


وتمكن ليفربول أخيرا من إحراز هدف التقدم في الدقيقة (31)، عندما رفع صلاح كرة عرضية نحو القائم البعيد، تابعها ماني برأسه في الشباك.   
 
وانفرد صلاح بالحارس فورستر الذي تصدى لمحاولته، قبل أن ترتد الكرة إلى تياجو الذي ارتدت تسديدته من الدفاع في الدقيقة (37).
 

 
ومع بداية الشوط الثاني، لم يجد فيليبس طريق مرمى ساوثهامبتون بعد متابعة لعرضية أرنولد في الدقيقة (49).

وحاول ساوثهامبتون معادلة النتيجة، لكن متابعة ريدموند لركلة حرة نفذها براوس لم تشكل خطرا على مرمى أليسون في الدقيقة (56).

 

 


ومنع ستيفز لاعب ساوثهامبتون صلاح من التسديد في الدقيقة (68)، وأنقذ أليسون فرصة خطيرة لساوثهامبتون في الدقيقة (70).

 

 


وفشل جوتا في استثمار تمريرة من صلاح ليسدد بعيدا عن المرمى، ثم تراجع ليفربول للخلف مع استبدال صلاح بأليكس أوكسليد تشامبرلين.

 

 


ودخل روبرتو فيرمينو بدلا من جوتا في الدقيقة (79)، وألغت راية الحكم هدفا لأصحاب الأرض سجله ماني بداعي التسلل في الدقيقة (81).

 

 


وتمكن ليفربول من تعزيز تقدمه بهدف ثان، عندما تلقى تياجو تمريرة البديل فيرمينو، ليتقدم بها ويسدد كرة ارتدت من قدم المدافع وسكنت في الشباك.