الإثنين 26-10-2020
 

ليفربول يتواصل مع بديل صلاح

194153

ملاعب - وكالات

 

أفادت مصادر صحافية بريطانية بأن إدارة ليفربول بصدد التوقيع مع لاعب جديد، وذلك بعد ساعات من الإعلان الرسمي عن صفقة انتقال لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا من بايرن ميونخ إلى أحمر الميرسيسايد، مقابل رسوم بلغت حوالي 27 مليون جنيه إسترليني.


وبحسب ما ذكرته شبكة “سكاي سبورتس”، فإن بطل البريميرليغ بالكاد توصل إلى اتفاق مع المسؤولين في ولفرهامبتون، بموجبه سينتقل الجناح الشاب دييغو غوتا إلى “أنفيلد روود” في غضون ساعات، وذلك مقابل رسوم لن تقل بأي حال من الأحوال عن 35 مليون بعملة المملكة المتحدة.


وأشار التقرير إلى أن المدرب الألماني يورغن كلوب كان يُفاضل بين غوتا ومهاجم واتفورد إسماعيلا سار، وفي الأخير وقع اختياره على لاعب أتلتيكو مدريد سابقا، لتعزيز الثلث الأخير من الملعب ببديل حقيقي للفرعون محمد صلاح، وأيضا لإعطاء حلول وأفكار جديدة في الهجوم، بعد تعزيز الوسط الهجومي بصفقة ابن أكاديمية “لا ماسيا”.

 

وفسرت هذه الأنباء سبب غياب الدولي البرتغالي عن مباراة الخميس، التي خسرها ولفرهامبتون أمام ستوك سيتي في كأس الرابطة، إذ رفض مواطنه نونو سانتو، إعطاء إجابة واضحة على سؤال الصحافيين حول أسباب استبعاد لاعب بورتو السابق، بقوله “ليس متاحا”.


وانضم صاحب الـ23 عاما إلى الذئاب عام 2017، قادما من معقل الهنود الحمر على سبيل الإعارة، وبعد مساهمته في صعود الفريق إلى البريميرليغ، وقع معه النادي مقابل حوالي 14 مليون يورو بعقد دائم، وخلال هذه الفترة سجل مع الفريق 16 هدفا من مشاركته في 67 مباراة على مستوى الدوري الإنكليزي الممتاز.


وكان ليفربول قد تجاوز ليدز يونايتد بشق الأنفس بنتيجة 4-3 في المباراة الافتتاحية لموسم البريميرليغ الجديد، تلك المواجهة التي أثارت قلق المشجعين على مستقبل الفريق هذا الموسم، ما عجل بتحرك الإدارة لحسم صفقة ألكانتارا الضرورية، وفي الطريق البديل الاستراتيجي لصلاح أو ساديو ماني.